قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

شعبة التدريب والتطوير النسوي تختتم دورتها السابعة لـ(فن الحياكة)

تاريخ الاضافة:الأربعاء 21 كانون أول / ديسمبر 2016 04:22 مساءً عدد الزيارات:218 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

شهدت قاعة شعبة التدريب والتطوير النسوي التابعة لقسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة معرضاً ختامي لدورته السابعة في (فن الحياكة) لمجموعة من النساء وذلك تزامنا مع ذكرى ولادة النبي الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) .
وقد القت مسؤولة الشعبة خلود البياتي كلمة بهذه المناسبة قالت فيها: ان فكرة مشروع الاكتفاء الذاتي جاءت بهدف  تأهيل اكبر عدد ممكن من النساء للعمل داخل البيت دون تكبد عناء العمل خارجه  واستثمار الطاقات والامكانات الكامنة لدى النساء واكسابهن حرفة اضافية واكدت ان الاصرار والعزيمة تصنع النجاح حتى لو كانت البدايات متواضعة. 
وقد قدمت الدورة المدربة ابتهال الخالدي ومدربة الحياكة سلوى عدنان عطية من مركز الارشاد الاسري كجزء من التعاون المبرم بين اقسام العتبة الحسينية المقدسة .
واكدت الخالدي في تصريح لها  كانت دورة رائعة والمشاركات متميزات بالحضور والالتزام و متفاعلات ولديهن رغبة شديدة للتعلم وكما ابدعن بإنجازاتهن خلال ايام الدورة.
كما بينت سلوى عطية في تصريح لها:  ان الدورة استمرت لـ (10) ايام متواصلة  شاركت فيها نساء مميزات وبأعمار مختلفةدربن فيها على كيفية استعمال السنارة لحياكة الصوف و البريسم وعمل الكثير من الالبسة الشتوية كالقبعة ,اللفاف ,الثوب بالإضافة الى علب الكلينس وغيرها من الأمور بهدف اكساب النساء حرفة يستفدن منها و القيام بمشاريع تعود عليهن بالربح.
من جهة اخرى قُدمت للمشاركات ورشتي عمل الاولى بعنوان ( ألف - باء المشاريع ) للمدربة مروة النصراوي والتي تهدف الى توجيه اهتمام النساء والفتيات إلى المشاريع الصغيرة والمساهمة في تحسين الوضع المعيشي للأسرة , خاصة بعد التخرج وقلة فرص العمل الحكومية .
والاخرى بمناسبة الولادة العطرة للرسول محمد (صلى الله عليه واله وسلم) بعنوان ( وانك لعلى خلق عظيم ) قدمتها المدربة ابتهال الخالدي تحدث فيها عن الاخلاق الحسنة للرسول وكيفية جعله قدوة لنا  كما بينت اهمية الابتسامة وتأثيرها على الاخرين بالإضافة الى توجيه بعض الاسئلة مثلا  (لو كان رسول الله بيننا) .
وفي الختام كُرمت المتميزات الثلاثة الاوائل  بجوائز قيمة و توزيع جوائز اخرى  ترضية للمشاركات وهي عبارة عن مستلزمات الحياكة الاساسية  وبعض الادوات و التي تساعدهن على الانطلاق والبدء بمشروع  صغير.

 

مواضيع ذات صلة