قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اختتامُ فعاليّات معرض كربلاء الدوليّ لكتاب الطفل

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 27 كانون أول / ديسمبر 2016 12:24 مساءً عدد الزيارات:239 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

شهدت قاعةُ خاتم الأنبياء(صلّى الله عليه وآله وسلم) في العتبة الحسينيّة المقدّسة اختتامَ فعاليّات معرض كربلاء الدوليّ الثاني لكتاب الطفل المُقام برعاية الأمانة العامّة للعتبة الحسينيّة المقدّسة – قسم رعاية وتنمية الطفولة للمدّة (15–24 ربيع الأوّل) وشاركت فيه عددٌ من دور ومؤسّسات النشر ذات العلاقة بثقافة الطفل وتطوير مهاراته.
المشرفُ على قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينيّة المقدّسة الأستاذ سعد البناء خلال كلمته شكر جميع الدور المشاركة في هذه الفعاليّة الثقافيّة، داعياً إيّاهم في الوقت نفسه الى مواصلة مشاركاتهم من أجل دعم وتدعيم ثقافة الطفل، كما تطرّق الى عرض جملةٍ من النشاطات التي يقوم بها القسم، مؤكّداً على مواصلة المسيرة المهنيّة والتنمويّة نحو تقديم الأفضل لخدمة بناة هذا البلد الذين سيكونون قادته في المستقبل القريب.
أمّا رئيسُ القسم الأستاذ محمد الحسناوي فقد بيّن من جانبه في تصريحٍ سابق: إنّ المعرض أُقيم بمناسبة المولد النبويّ الشريف وبمشاركة دولٍ عربيّة وإقليميّة منها: لبنان، والسعوديّة، ومصر. وشهد مشاركة دور نشرٍ معروفة ومتخصّصة بكتب الأطفال التي تتناول التنمية البشريّة للطفل، وكذلك كتب وقصص عن حياة أهل البيت(عليهم السلام) بمختلف اللّغات، كذلك شهد المعرض عقد ورشٍ يوميّة مع دور النشر المشاركة لتبادل الخبرات والاهتمام بثقافة الطفل. مشيراً إلى أنّ: هذه الورش ستخرج بمجموعةٍ من التوصيات الخاصّة بتطوير ثقافة الأطفال كما ستكون هناك دراسة خاصّة حول الموضوع.
هذا وقد كرّمت اللّجنةُ المنظّمة لهذا المعرض دور النشر المشارکة والسادة المشاركين من العتبات المقدسة والمساهمين في اقامة المعرض تقديراً وتثميناً لمشاركتهم في فعاليّات هذه الدورة.
يُذكر أنّ معرض كربلاء الدوليّ لكتاب الطفل هو أوّل معرضٍ خاصّ بكتاب الطفل يُقام في جمهوريّة العراق وهو أحد نشاطات قسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينيّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة, ويُقام المعرضُ سنويّاً بمشاركة دور النشر الخاصّة بالطفل من داخل العراق وخارجه، ويتمّ فيه عرضُ أبرز وآخر الإصدارات التربويّة والتثقيفيّة كما يُعدّ ملتقىً أدبيّاً وثقافيّاً للعاملين في مجال الطفولة.

مواضيع ذات صلة