قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

دورة تطويرية في كيفية البحث على الانترنيت

تاريخ الاضافة:الخميس 05 كانون ثاني / يناير 2017 05:21 مساءً عدد الزيارات:252 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

مواكبة للثورة الرقمية و تكنولوجيا المعلومات قدمت شعبة التدريب والتطوير النسوي في قسم تطوير الموارد البشرية التابع للأمانة العامة في العتبة الحسينية المقدسة دورة هي الاولى من نوعها في العتبات والتي شهدتها قاعة المكتبة الالكترونية بمشاركة مجموعة من منتسبات العتبة الحسينية المقدسة.
 وقد بينت مدربة الدورة نور الهدى السعدي : ان الدورة استمرت لثلاثة أيام متواصل بواقع ساعتين يومياً تم التطرق خلالها الى الانترنيت , مميزاته وعيوبه  , أدوات البحث و أنواعها , طرق البحث البسيط والمتقدم , محركات البحث ومن ضمنها  Google, كيفية البحث في المواقع الموثوقة بالإضافة إلى إقصاء المواقع الغير مرغوب فيها.
وأضافت السعدي : تكمن أهمية هذه الدورة في أن الانترنيت مثل الأدوات الإعلامية الأخرى ( سلاح ذو حدين) يمكن أن يكون مفيدا جداً إذا عرفنا كيفية استخدامه بصورة صحيحة , وعلينا أن نتعلم سبل البحث والطرق التي تختصر علينا الوقت والجهد حيث هنالك أعداد كثيرة و متنوعة من المواقع المفيدة التي يمكن الاستفادة منها .
وفي الختام أكدت المشاركات على أهمية تطوير قدرات المرأة في كافة المجالات فكلما زادت معرفة صاحبة العمل كلما زادت فرص نجاحها وبالتالي زادت الانتاجية خصوصاً ونحن بأمس الحاجة الى تطوير هذه القدرات والامكانيات لمواجهة التحديات التي يمر بها المجتمع .

مواضيع ذات صلة