قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مركز السبطين يستقبل الدفعة السادسة من وفود الطلبة

تاريخ الاضافة:الأحد 29 كانون ثاني / يناير 2017 01:27 مساءً عدد الزيارات:190 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

استقبل مركز السبطين عليهما السلام للعلوم الدينية التابع الى قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مساء يوم الجمعة الوفد السادس من طلبة الجامعات والمعاهد العراقية تجاوز عددهم (100) طالب بينهم عدد من الأساتذة ومديري المدارس وهو ما ميز هذا الوفد عن الوفود السابقة.
الزيارة تضمنت زيارة المرقدين الشريفين لسيد الشهداء وأخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام وندوة تفاعلية شارك فيها عدد من الحضور بطرح الأسئلة ووجهات النظر التي صبغت بطابع علمي يكشف عن التفاعل المميز بين رجال الدين وشريحة الطلبة الأكاديميين.
كما تضمن برنامج الزيارة قراءة دعاء كميل بن زياد وأداء صلاة الصبح وقراءة دعاء العهد تلتها محاضرة أخلاقية بحسب احتياجات الواقع المعاش.
وقال مدير مركز السبطين الشيخ حسين المعمار استقبلنا هذا اليوم وفد من الأساتذة والطلبة وهذه هي الدفعة السادسة من الوفود التي نستقبلها حيث اعددنا لهم برنامج مكثف خلال ليلة الجمعة ويومها.
وأضاف المعمار كان باب النقاش مفتوحا على مصراعيه لتقبل أسئلة ونقاشات طلبتنا الأعزاء وكان هناك تفاعلا كبيرا بين الطلبة والمحاضر.
وبين الشيخ المعمار: ان هذا العمل يعد امتثالا لما روى الهروي عن الامام ابي الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام (احيوا أمرنا، رحم الله من أحيا أمرنا. قلت: يا بن رسول الله وكيف يحيا أمركم؟ قال: أن يتعلم علومنا ويعلمها الناس؛ فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لتبعونا).

اعداد عادل البجاري

مواضيع ذات صلة