قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية ترعى أكبر ملتقى وطني لحافظات القرآن الكريم

تاريخ الاضافة:الاثنين 06 شباط / فبراير 2017 01:18 مساءً عدد الزيارات:111 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

برعاية العتبة الحسينية المقدسة أقامت مؤسسة بصائر  وبالتعاون مع دار القران الكريم التابع للعتبة الحسينية ملتقى الحافظات الوطني الأول بمشاركة أكثر من 250 حافظة لكل أجزاء القرآن الكريم من مختلف محافظات العراق, وانطلقت فعاليات الملتقى  يوم أمس الأحد 5/2/2017 ويستمر لغاية التاسع من شباط الجاري.

حفل الافتتاح الذي أقيم في أروقة مدينة الإمام الحسين عليه السلام للزائرين استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة ترحيبية ألقتها أستاذة تعليم القرآن الكريم أمل العيداني رحبت بها بالحضور وبجميع المشاركات في هذا الملتقى الأول من نوعه في العراق.
ثم جاءت كلمة الملتقى ألقتها الحافظة فاطمة حسن أكدت فيها أن الهدف من عقد هكذا ملتقيات هو الاستفادة من التجارب القرآنية وتبادل الخبرات وتنمية قدرات الحافظات وإعدادهن لتفعيل الحركة القرآنية وإدامتها بين الأجيال عبر التعليم والتعلم اقتداءاً بقول النبي الأعظم صلى الله عليه وآله (خيركم من تعلم القرآن وعلمه). كما وصفت المنصوري الحافظات بأن كل واحدة منهن هي مشروع قرآني قائم بذاته.
وشهد حفل الافتتاح عرض سريع لبرنامج الملتقى الذي يشتمل على محاضرات لمختلف الاختصاصات، إضافة إلى إقامة أماسي قرآنية وندوات حوارية مع الشخصيات القرآنية النسوية من مديرات المؤسسات القرآنية لتطوير الواقع القرآني ونشر الثقافة القرآنية بين الأوساط النسوية، كما تتنوع المحاضرات بين أساليب التحفيظ والتدبر والتفسير والمقامات والأحكام والمحاضرات التنموية وذلك باستضافة علماء متخصصين وأساتذة جامعيين وأستاذات قرآنيات. 
وفي  ختام الحفل ألقت الأستاذة جنان كاظم عضو اللجنة الثقافية في الوقف الشيعي كلمة أكدت فيها أهمية هذا الملتقى ودور العتبة الحسينية المقدسة الريادي في الرعاية والاهتمام بحافظات القرآن الكريم. 
يذكر ان فعاليات الملتقى اليومية تتوزع على ثلاث فترات الصباحية تبدأ من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشرة، ثم الفترة الثانية من الساعة الثانية حتى الخامسة عصرا ,أما الفترة المسائية فتمتد من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساءاً في بناية دار القرآن الكريم. 

محمد رحمن المسعودي

مواضيع ذات صلة