قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

ممثل المرجعية الدينية يُكرم المتفوقات من طالبات معهد العقيلة زينب (عليها السلام)

تاريخ الاضافة:السبت 04 آذار / مارس 2017 02:57 مساءً عدد الزيارات:176 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

كرم المتولي الشرعي للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) المتفوقات من طالبات معهد العقيلة زينب (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، صباح اليوم الخميس الموافق 3/ جمادي الآخر/1438هـ، .

استهل حفل التكريم الذي اقيم على قاعة المعهد بكلمة ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء التي ابتدأ فيها بعد ثناء الله وحمده بتعزية جميع الأنبياء والمرسلين(عليهم أفضل الصلاة والسلام) ومراجع الدين العظام والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، مشيراً إلى نمو ومباركة الباري عز وجل بهذا المعهد الذي تأسس في العام الماضي بجهودٍ بسيطة.
وطالب الكربلائي " الاهتمام بالجانب العقائدي للوصول إلى معرفة الله تعالى معرفة حقيقية ،ومعرفة اصول الدين التي هي أساس في الجانب الديني للإنسان، وكذلك الإخلاص في طلب العلم ومراقبة النفس مراقبة مستمرة؛ لتكون غاية طلب العلم هي رضا الله تعالى".
وأشار إلى دور المرأة المؤمنة في المجتمع، مطالباً اياها التفقه في الواجبات الملقاة على عاتقها.
قائلاً: أن المرأة التي تصل الى درجة عالية من العلم ولم تتفقه في واجباتها الأسرية لا خير فيها وفي علمها.
وأكد سماحته على " ضرورة الوصول الى درجة الرُقي في المستوى العلمي في هذا المعهد وبقية المدارس أيضاً، لتكون الطالبة هي الزوجة والأم والبنت القدوة في كل شيء، الأمر الذي دعا فيه إدارة المعهد لتدريس جانب السيرة وفقه الأسرة".
من جانبها بينت ميرية حميد حسين مديرة المعهد لمراسلة الإعلام النسوي" أن عدد طالبات المعهد (106) طالبة ما بين المرحلة الأولى والثانية، حيث بلغ عدد المتفوقات للعام الماضي (24) متفوقة، الأولى حازت على معدل 98% وبقية المتفوقات يتراوح معدلهن بين (90 -98)%".
مضيفةً أن " الهدف الأساسي من إنشاء هذا المعهد هو تهيأت مبلغات ينهلن من علوم وأخلاق وآداب أهل البيت (عليهم السلام) في هذه الصرح المبارك"
وجدير بالذكر أن هذا التكريم هو التكريم الأول الذي أقامته إدارة المعهد كون المعهد حديث النشأة.

تقرير/ الفت الفتلاوي 
تصوير / سُرى الجليحاوي

مواضيع ذات صلة