قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مناقشة واقع الشباب في جامعة ميسان

تاريخ الاضافة:الاثنين 06 آذار / مارس 2017 01:27 مساءً عدد الزيارات:593 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي الذي إقامته العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة ميسان، ورقة بحثية عقائدية بعنوان ( التعرب بعد الهجرة ) لسماحة الشيخ مصطفى العاملي  عن واقع الشباب ومعاناتهم ودورهم وقضاياهم. 
ولتسليط الضوء على هذه الورقة البحثية التقينا الباحث سماحة الشيخ مصطفى العاملي الذي قال: موضوع البحث تضمن ثلاث فقرات هي الشباب التعرب بعد الهجرة والواقع المجهول وحاولنا في هذا البحث تسليط الضوء على هذه المحاور الثلاثة ومدى ترابطها فيما يتعلق بموضوع الشباب 
موضحا ان هناك تساؤلات تدور في اذهان الشباب من واقعهم الذي يعيشوه واقعهم العلمي ومستقبلهم العلمي ومن  هناك توجد مجموعة من التساؤلات التي ترتبط في اذهان شبابنا مثلاً هل الأفضل ان اهاجر او البقاء في البلد.
وأضاف العاملي في هذا البحث نسلط الضوء على المنطلق الأساسي التي ينطلق منها كل شاب في تفكيره ومن جانب اخر ليكون هو الأساس في عمله ودراسته ومستقبله ومن جهة أخرى نسلط الضوء على دور الشباب في المفهوم الاسلامي كما ورد في القران الكريم وفِي الأحاديث النبوية الشريفة.
وعرج الباحث أيضا على الحكم الفقهي للهجرة من ناحية. الجواز والحرمة او بينهما بحسب الظروف الموضوعية الاخرى المرتبطة بذلك، ثم ختم الباحث بقوله واقع الشباب يرسمه نفس الشباب من خلال المنهجية التي يختارها كل إنسان في تفكيره وسلوكه وعمله وصولا الى غد مشرق ان شاء الله تعالى.

إعداد: عادل البجاري
تصوير: محمد الخفاجي

مواضيع ذات صلة