قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تختتم مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 07 آذار / مارس 2017 05:23 مساءً عدد الزيارات:119 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اختتم قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة صباح اليوم الثلاثاء 7/3/2017 مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث والذي أقيم تحت شعار (بنهج الحسين نبني الاجيال) للفترة (4-7 من اذار الجاري) و على قاعة قصر الثقافة والفنون في مدينة كربلاء. 

واستهل حفل الختام بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق عقب ذلك عزف النشيد الوطني العراقي, ثم ألقى كلمة الضيوف  الدكتور ماهــر الكتيباني وقد قدم خلالها" شكره لجميع المشاركين على حضورهم ومساهماتهم في نشر رسالة الاسلام والقيم والأخلاق الهادفة الى بناء جيلاً واعيا ومتسلحاً بمبادئ دين الاسلام المحمدي".
وتابع" نحيي جهود العتبة الحسينية المقدسة التي اسفرت عن إقامة هذا المهرجان الرائع, تلك الجهود المثالية في اهدافها الناصعة والهادفة, لكونها تسهم في تغذية الجيل فكريا وثقافيا لاسيما انه يمثل قاعدة وركيزة لبناء المستقبل بالمبادئ والقيم الحسينية".
فيما القى الفنان صادق مرزوق كلمة الوفود المشاركة وذكر فيها" ان ما ميز المهرجان هو الحضور اللافت للأطفال حيث رسمت البهجة والمرح والمعرفة والجمال على وجوههم، وكذلك الحضور المتميز والمثمر للجلسات النقدية, موضحاً" ان هناك تطور ملحوظ للمهرجان بين عام وآخر".
اما كلمة ادارة المهرجان فألقاها مسؤول قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة محمد الحسناوي و أشار فيها الى ان"  الهدف من اقامة المهرجان هو تأسيس مسرح حسيني للطفل يستوعب جميع مكونات المجتمع العراقي, وان ما نسعى اليه هو ترجمة قيم ومبادئ الامام الحسين(عليه السلام) الى ممارسات فنية لتنهل منها الأجيال, مبيناً ان" الطفل العراقي يعيش في محنة كبيرة بسبب اوضاع البلد الذي يعيش فيه فهو يحتاج الى تنوير عقلي ووطني وعقائدي". 
واختتم المهرجان بتوزيع شهادات الشكر والتقدير من قبل السيد علي كاظم سلطان ممثل العتبة الحسينية لجميع المشاركين وضيوف المهرجان والمؤسسات الإعلامية التي غطت فعاليات المهرجان.

محمود المسعودي

مواضيع ذات صلة