قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

باشر الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة بتنفيد برنامجه التربوي والاخلاقي والمتمثل بالمسابقة الكبرى (الطالبة المثال ) في جامعة كربلاء.

وقالت المهندسة ندى الجليحاوي مسؤولة الاعلام النسوي" حسب توجيهات سماحة المتولي الشرعي في العتبة الحسينة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بضرورة الاهتمام بطالبات الجامعة وبالاخص مسابقة الطالبة المثال والتي تعد بمثابة عشرات المحاضرات التربوية للطالبات والتي فيها تشجيع للطالبات على الالتزام بالحجاب .
واضافت الجليحاوي "للسنة الثانية تقام هذه المسابقة وعلى مستوى جامعة كربلاء ومن المؤمل أن تقام في جامعات عراقية اخرى لدعم الطالبة الملتزمة وتصدير أنموذج من هذا النوع في مدينة عرفت بقدسيتها وطهرها لما تحويه من مراقد مقدسة. 
واشارت تم الانتخاب على اساس على أساس الالتزام بالحجاب وايضا الأخلاقيات والسلوكيات التي تتبناها المرأة، وايضا تفوقها العلمي ، حيث تم اجراء المسابقة في كلية التربية للعلوم الصرفة / قسم علوم الحياة و تم اختيار الطالبة (امنه لفته ناصر ) لتكون الطالبة المثال في القسم وكان انتخابها من قبل الطلاب والطالبات وايضا كان للكادر التدريسي دور في الاختيار .

تقرير / سُرى الجليحاوي 

التالي السابق