قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

معهد الامام الحسين عليه الاسلام يختتم دورة المراسل الصحفي لـ(25) شاباً

تاريخ الاضافة:الأحد 12 آذار / مارس 2017 04:01 مساءً عدد الزيارات:136 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اختتم معهد الامام الحسين عليه السلام للتدريب الاعلامي والفني التابع للعتبة الحسينية المقدسة دورة المراسل الصحفي بمشاركة (25) شاباً من محافظة كربلاء، الدورة التي اقسمت على قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي استمرت لمدة ثلاثة ايام بواقع اربع ساعات لليوم الواحد.
وقال مدير معهد الأمام الحسين عليه الاسلام ومدرب الدورة فيصل غازي السعدي: "اقام معهد الامام الحسين عليه السلام للتدريب الاعلامي والفني في قسم الخطابة التابع للعتبة المقدسة دورة المراسل الصحفي، اذ تعتبر هذه الدورة هي الاولى من نوعها في هذا القسم.
مبيناً "شملت هذه الدورة 25 شابا من محافظة كربلاء وبابل منهم الطالب والاستاذ بالاضافة الى منتسبين من العتبة الحسينية المقدسة".
واوضح السعدي ان "مدة الدورة ثلاثة ايام بواقع اربع ساعات يوميا تضمنت جانب عملي وجانب نظري، تناولت موضوعاتها حول كيفية العمل في مجال الصحفة والاعلام وكيف تكون مراسل صحفي فضلا عن التعلم كيف تجري المقابلات الصحفية وتطرقنا الى انواع المراسل الصحفي وكذلك التمييز بين المراسل الصحفي والمراسل التلفزيوني".
واشار الى ان الدورة شهدت تفاعل كبير من قبل المشتركين من خلال الاسئلة التي يطرحوها والنقاش حول عمل المراسل الصحفي علما ان بعض المشتركين هم من يعملون في مجال الاعلام، لافتا "سوف تكون هنالك دورات لاحقة  وبعناوين مختلفة  تمكن الشباب من الدخول في مجال الاعلام بخبرة ورصانة عالية وبالتالي امتلاكهم القدرة على مواجهه الاعلام المنحرف الذي يغزو البلد في الوقت الحالي".
فيما تحدث احد المشاركين في الدورة الاستاذ (ساجد حسن علي): "نشكر معهد الامام الحسين عليه السلام على اقامة هذه الدورة ومشاركتنا هي بهدف تطوير قدراتنا وقابلياتنا الاعلامية ومن خلال هذه الدورات تعلمنا كيف ان نكون مراسلين صحفيين والاستفادة بكيفية كتابة التقرير وكيفية التعامل مع الشخصيات واجراء اللقاءات معهم، وتعلمنا ان بداية كل مراسل صحفي هي كتابة الخبر ومن ثم ينطلق الى مجالات الاعلام الاخرى"، مبيناً نحن مستمرين بالمشاركة بهذه الدورات لأنها ذات معلومات وافية وكافية واستفدنا منها كثيراً.
ومن الجدير بالذكر ان معهد الامام الحسين عليه السلام مستمر في تقديم الدورات التي من شأنها ان تخدم شريحة الشباب الاكاديمي وغير الاكاديمي وتطوير قدراتهم في كافة مجالات الاعلام .


غسان العكابي

مواضيع ذات صلة