قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

وفد دولي يزور المراقد الدينية في بغداد

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 14 آذار / مارس 2017 03:13 مساءً عدد الزيارات:129 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

زار الوفد الدولي لعلماء سنة وشيعة ومسيح من دولة الهند الذين استضافتهم العتبة الحسينية المقدسة عددا من المراقد الدينية في العاصمة العراقية بغداد. 
 وقال منسق الوفد السيد صباح الطالقاني: أن وفدا دوليا ضم علماء سنة وشيعة ومسيح من دولة الهند حضر الى العراق بدعوة من العتبة الحسينية المقدسة، للمشاركة في مؤتمر الاعلام الدولي الاول الذي عقد يوم الاحد المصادف 13 جمادى الثانية الموافق 12/آذار/2017م تحت شعار (شذرات من حياة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم لعالم يملؤه الامن والسلام).
واشار الطالقاني ان الوفد زار في اليوم التالي عدد من المراقد الدينية في بغداد شملت جامع (ام الطبول) وتم اللقاء مع مفتي اهل السنّة في العراق الشيخ الدكتور مهدي بن احمد الصميدعي ثم زيارة مرقد ابي حنيفة النعمان وتم اللقاء مع الدكتور حسن سهيل عضو الهيئة العليا في المجمع الفقهي العراقي، مضيفاً ان الوفد توجه بعدها لزيارة العتبة الكاظمية المقدسة واختمت الجولة بزيارة كنيسة مريم العذراء.
وقال الصميدعي اثناء لقائه الوفد: نتشرف اليوم بحضوركم الى العراق وهذه فرصة طيبة لتعرفكم على وحدة الشعب العراقي وهو يدافع عن ارضه, ونود ان نطلعكم بان هناك اعلاما يشوه حقيقة ما يجري في العراق وينشر ما هو مخالف لما في الواقع.
واضاف الصميدعي: ان هناك دولا اجنبية تقف خلف ما يجري في العراق لغرض ان يشوهوا بلدنا بافعالهم السيئة بافتعال الطائفية بين ابناء الشعب العراق مرة، ومرة اخرى بادخالهم الدواعش للعراق ولكنهم فشلوا بمخططاتهم لان ابناء العراق موحدون ان شاء الله بجميع قومياته وأطيافه.
فيما قال الدكتور حسن سهيل عضو الهيئة العليا في المجمع الفقهي اثناء زيارة الوفد لمرقد ابي الحنيفة النعمان في الاعظمية ببغداد بان: ما يسمى بدولة الاسلامية(داعش) لا يمثل الاسلام, ودين الاسلام براء منهم  وهدفهم تدمير العراق ونهب خيراته ورزع الفتنة بين ابنائه ولكن العراقيين اليوم يدافعون بجيمع اطيافه عن ارض الوطن.
من جانبهم أعرب عدد من اعضاء الوفد عن سعادتهم وسرورهم بزيارة العراق والتعرف على حقيقة ما يجري فيه، فضلا عن توجيه الشكر لكل من ساهم بتوضيح الحقائق لهم دون تزييف، متمنين للعراق النصر وافشال جميع المخططات الرامية الى النيل من وحدة شعبه واراضيه.

محمود المسعودي

مواضيع ذات صلة