قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تسير اكبر قافلة مساعدات انسانية لاغاثة النازحين في أيمن الموصل

تاريخ الاضافة:السبت 18 آذار / مارس 2017 02:26 مساءً عدد الزيارات:135 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 إمتثالاً لأمر المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف انطلقت صباح يوم أمس الجمعة اكبر قافلة مساعدات انسانية من كربلاء الى الموصل لدعم نازحيها هناك .

وكان ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد كشف لوفد من علماء الانبار قبل يومين عن تشكيل خلية ازمة واغاثة مالية ولوجستية سوف تنطلق من كربلاء الى الموصل لدعم نازحيها جراء العمليات العسكرية الجارية اليوم لتحرير مناطقهم من دنس الارهاب.
 واوضح ان سماحة المرجع السيستاني بذل ويبذل كل جهده في سبيل دعم النازحين واخرها مناشدته الاخيرة لاغاثة النازحين، اضافة الى تخصيصات سماحته المستمرة لإغاثة النازحين بمختلف الإعانات والمساعدات.
وقال الإبراهيمي في تصريح خاص له "ان العتبة الحسينية ستوجه قافلة كبيرة تضم مئات الأطنان من المواد الغذائية بأشراف الحاج محمد ابو دكة ومستشفى متنقل لإغاثة النازحين من مدينة الموصل"، بالأضافة الى اكثر من ( ستة ناقلات تحتوي على خيم ) للنازحين.
وأضاف ان "القافلة ستستقر في مخيمات النازحين, وستتولى تقديم الخدمات الطبية لهم, وستتولى أيضا طبخ وتوزيع الطعام على النازحين حتى انتهاء العمليات العسكرية وعودة النازحين الى منازلهم بأذن الله تعالى".
هذا ودعت المرجعية العليا في النجف المتمثلة بآية الله السيد علي الحسيني السيستاني يوم الجمعة الماضية أهالي المحافظات كافة الى إغاثة النازحين من مناطق القتال في مدينة الموصل التي تشهد عمليات عسكرية لطرد التنظيم داعش منها التي اجتاحها في أواسط عام 2014. 

مواضيع ذات صلة