أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

تفرد قسم تطوير الموارد البشرية شعبة التدريب والتطوير النسوي في العتبة الحسينية المقدسة بالبرنامج التدريبي التنموي ( أمل وعمل ) والذي تم اختتام الجزء الاول منه من خلال دورتي ( حل المشاكل واتخاذ القرارت ) و ( كتابة السيرة الذاتية ) على قاعات مجمع سيد الشهداء ( عليه السلام ) .
وفي تصريح لمسؤولة الشعبة خلود ابراهيم البياتي حول البرنامج قالت فيه : ( اولت شعبة التدريب والتطوير النسوي اهتماماً خاصاً بشريحة النساء  الباحثات عن وظيفة أو فرصة عمل ويواجهن صعوبة في الحصول عليها بسبب عدم امتلاك مهارات معينة مطلوبة من قبل اصحاب العمل ، حيث تم تخصيص دورات وورش عمل تنموية  تساعدهن على ذلك  باعتبارهن شريحة واسعة ومهمة في المجتمع ).
واشارت البياتي : تم خلال الاسبوع الاول تدريب المشاركات على كيفية كتابة السيرة الذاتية الاحترافية (cv) بصورة صحيحة  والتي تعتبر البوابة  الرئيسية  للحصول على وظيفة مناسبة  بالإضافة إلى كيفية الاستعداد للمقابلات  وأخلاقيات العمل المطلوبة .
وايضاً شملت دورة (حل المشاكل) للمدربة نور الهدى السعدي بعض التقنيات المهمة المستخدمة في التعرف على السبب الجذري للمشاكل ووضع الحلول البديلة والمناسبة  والتغلب عليها  ، كتقنية العصف الذهني , طريقة هيكل عظمة السمكة , شجرة المشكلة وغيرها من الطرق بالإضافة  كيفية اتخاذ القرار المناسب .
ويشار الى ان البرنامج مستمر من خلال دورة ( فقه العمل ) وورشتي (الف باء المشاريع ) و(الشخصية الجذابة) الذي سيختتم بها هذا الاسبوع لتكون انطلاقة الجزء الثاني في الاسبوع القادم الحافل بالدورات والانشطة المميزة الاخرى.

 

التالي السابق