قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تقيم المؤتمر العلمي الثاني لاحياء تراث علماء كربلاء بمشاركة باحثين من خارج العراق

تاريخ الاضافة:الاثنين 27 آذار / مارس 2017 02:05 مساءً عدد الزيارات:116 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أعلن الح مجمع الإمامسين "عليه السلام" العلمي، لتحقيق تراث أهل البيت "عليهم السلام" التابع للعتبة الحسينية المقدسة عزمه إقامة المؤتمر العالمي الثاني لإحياء تراث علماء كربلاء تحت شعار "الشيخ الفقيه احمد بن فهد الحلي أنموذج" في آيار / مايو المقبل، الذي يعد من ابرز علماء الشيعة الإمامية في القرن التاسع الهجري.

وقال مدير المجمع مشتاق المظفر ، "المؤتمر سيقام برعاية العتبة الحسينية المقدسة في يومي 18 و19 من شهر آيار المقبل، الموافق 21 و22 من شهر شعبان، على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف، وبالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث".
وأضاف "ان المؤتمر سيحضره محققين وباحثين وشخصيات علمية مهتمة بالتراث من دول البحرين وإيران ولبنان وسوريا والعراق، وأصحاب المكتبات الخطية الذين لهم اليد الطولى في تزويد المجمع بالنسخ المخطوطة".
وأشار المظفر ان المؤتمر يهدف لإحياء تراث الشيخ الفقيه احمد بن محمد بن فهد الحلي، لافتا الى ان المؤتمر سيشهد أيضا مشاركة نحو 30 بحثا تتناول جميع محاور شخصية العلامة الحلي ومؤلفاته.
وكان المجمع قد أعلن في وقت سابق عن انتهائه من تحقيق الموسوعة الكاملة لأثار ومؤلفات العلامة الحلي، ضمن استعداداته لإقامة المؤتمر.

مواضيع ذات صلة