قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

دورات مجانية ودروس تقوية يقدمها مركز رعاية الشباب الى طلبة المراحل المتوسطة

تاريخ الاضافة:السبت 01 نيسان / أبريل 2017 12:24 مساءً عدد الزيارات:177 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اقام مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة بتقديم مجموعة من الدورات المجانية ودروس التقوية  لطلبة المدارس المتوسطة وعلى قاعة مركز رعاية الشباب الكائن في بداية شارع السدرة.
وقال مسؤول وحدة التدريب والتطوير في المركز الاستاذ(نذير بشير جاسم): يقدم مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة دورت مجانية لكل الشباب الذين يرغبون بتطوير قدراتهم ومهاراتهم سواء كانت اعلامية او تنموية او بعناوين اخرى بالاضافة الى دروس التقوية التي استهدفت طلبة المتوسطة (الثالث متوسط والثاني متوسط )، حيث انطلقت يوم الجمعة دورة مجانية هي درس تقوية لطلبة الثاني متوسط بمادة اللغة الانكليزية في مقر مركز رعاية الشباب بعد رصدهم بانهم من ذوي الدخل المحدود.
مبينا : انطلقت الدورة لتكون يومين في الاسبوع الجمعة والسبت صباحا كي لا تعارض مع دوامهم في المدرسة  وبلغت اعدادهم 12 طالب ، اذ حرص مركز رعاية الشباب على اختيار أساتذة اكفاء يعملون بمهنية عالية هدفهم ايصال المعلومة الى ذهن الطالب والاستفادة منها وبالتالي يضمن النجاح والتقدم في دراسته، وما لوحظ على هذه الدروس هو التفاعل مع الاستاذ في كسب المعلومة.
فيما تحدث الاستاذ ( سيف علي حسين  ) مدرس المادة :اقيمت اليوم على قاعة مركز رعاية الشباب دورة تطويرية للمنهج الجديد للغة الانكليزية في العراق والذي يهدف الى تطوير قابلية الطلاب من خلال التواصل ومن خلال البرامج التعليمية واستخدام فلاش كارت واستخدام الأديو الصوتي  وكذلك تطرقنا الى شرح مفصل للمادة وتم شرح المواضيع التي فيها غموض للطلاب، كانت لديهم خلفيات جيدة في المادة بالاضافة الى تفاعلهم العالي وانتباههم في كسب المعلومة.
منوها : خلال الدورة كان هنالك تدريب عملي ونظري بالاضافة الى انه يكون في نهاية الدورة امتحان شامل الهدف منه هو تحديد مستوياتهم ومعرفة مدى استفادتهم من هذه الدورة.
وجدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب في قسم النشاطات العامة مستمر في تقديم البرامج الهادفة التي من شأنها تطور وتنمي قدرات الشباب وفي كافة المجالات.

غسان حميد

مواضيع ذات صلة