قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

(16) فريق يتنافسون في المرحلة الثانية ضمن بطولة الشهيد (كنعان داود العاشور)

تاريخ الاضافة:الأحد 02 نيسان / أبريل 2017 02:19 مساءً عدد الزيارات:118 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اجريت مساء يوم السبت المصادف 1/4/2017 قرعة الدور الثاني من بطولة الشهيد (كنعان داود العاشور) الرياضية لخماسي كرة القدم ضمن مشروع شبابنا لمرتادي المقاهي وتاركي الدراسة التي ينظمها مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة كربلاء.
وقال معاون مدير المركز والمشرف على البطولة الاستاذ عمار عبد الاله : "تأهل 16 فريق الى الدور الثاني من بطولة الشهيد كنعان داود العاشور المنضوية تحت برنامج (الوفاء لدماء الشهداء) ضمن مشروع شبابنا، مضيفا "اجرينا اليوم على قاعة المركز قرعة الدور الثاني بحضور رؤساء الفرق المتأهلة  وكانت القرعة متكافئة الى حد ما ".
وبين عبد الاله ان " هذه البطولة الخامسة التي تنظم لشباب المقاهي وتاركي الدراسة والتي تهدف الى تقديم الجانب الترفيهي للشباب فضلا عن هدفها الاسمى وهو جذب هذه الشريحة الى المؤسسة الدينية متمثلة بالعتبة الحسينية المقدسة".
مؤكدا على ان " في كل بطولة تشهد تفاعل اكبر من قبل الشباب المشاركين ومطالبتهم بالاستمرار في تقديم مثل هكذا نشاطات وهذا ما نعمل عليه كون هذه الشريحة من اهم مكونات المجتمع لذلك تحتاج الدعم الاكبر".
واشار الى ان "مشروع شبابنا يشمل العديد من البرامج التي تسعى الى مد يد العون الى شباب المقاهي وتاركي الدراسة ومحاولة انتشالهم من الواقع الذي ينغمسون فيه والاخذ بيدهم الى بر الامان من خلال توفير مجموعة من الدورات المهنية التي من شأنها ان تعطي لكل شاب مهنة تمكنه من كسب قوته اليومي والاعتماد على نفسه، كما يشمل المشروع زيارة ميدانية لمجموعة من المقاهي واجراء مسابقات فكرية وتوعوية وثقافية داخل المقهى وكذلك نشر مكاتب مقروءة ومسموعة في عدد من المقاهي لتشجيع الشباب على ثقافة القراءة".
جدير بالذكر الى ان مركز رعاية الشباب مشروع انطلق من العتبة الحسينية المقدسة لإنتاج البرامج الهادفة للشباب بشريحتيه الاكاديمية وغير الاكاديمية ضمن مفردات وفعاليات وطنية ودينية متنوعة ثقافيا ومعرفيا تهدف الى التأثير في الشباب عقائديا وفكريا .

رواد الكركوشي

مواضيع ذات صلة