قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

راية العتبة الحسينية إرتفعت خفاقة في سماء مدينة اسكاردو

تاريخ الاضافة:الخميس 06 نيسان / أبريل 2017 01:43 مساءً عدد الزيارات:185 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

استقبل سماحة "الشيخ محمد حسن جعفري" معتمد المرجعيه العليا وامام جمعة اسكاردو وحشد كبير من محبي أهل البيت عليهم السلام وفد العتبات المقدسة.
وصولا الى مدينة اسكارد ، التي تبعد عن العاصمة الباكستانيه اسلام اباد ٧٥٠ كيلو متر . يقع اقليم كلكلت بلتستان في شمال جمهورية باكستان الإسلامية وهي مُجاورٌ لجمهورية الصين من جهة الشمالي الشرقي للمنطقة ومن  جمهورية الهند من الناحية الشرقية، على خط الطول 24 وخط العرض 455، على القسم الغربي من هضبةالتبت. وتُجاور بلتستان وادي كشمير في جنوبها، وتُجاور مدينة گرگيل ولدّأخ لشرق بلتستان، وتُجاور مدينة گلکيت تقع غرب بلتستان. وتتكون من محافظتين كلكت والاخرى اسكارد حيث رفعة راية الامام الحسين علية السلام في جامع  (خانقاہ معلی گمبہ سکردو) مساء  الأربعاء 7 رجب 1438هـ والموافق لـ 5 نيسان 2017م ، في سماء مدينة  اسكاردو بحضور شخصيات دينية  وجمع غفير من المؤمنين الذين ابتهلوا الى الله عز وجل أن يَمُنَّ عليهم بالأمن والأمان وقبول الأعمال واستجابة الدعاء .
حيث جاءت هذه المراسيم ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي الرابع  في العاصمة الباكستانيه إسلام أباد (نسيم كربلاء) والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة الكوثر الاسلاميه في العاصمة الباكستانيه، وبمشاركة العتبات المقدسة (العلوية والعسكرية والعباسية ).

تحرير: محمد عبد السلام
تصوير: محمد القرعاوي

مواضيع ذات صلة