قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

توزيع قطع الاراضي السكنية الخاصة بمنتسبي العتبات الوجبة الأولى

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 11 نيسان / أبريل 2017 05:10 مساءً عدد الزيارات:210 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

باشرت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية صباح هذا اليوم الثلاثاء بتوزيع سندات قطع الاراضي السكنية لمنتسبيها وحسب النقاط والضوابط التي وضعت من قبل اللجنة المختصة.
وقال رئيس لجنة توزيع الأراضي في العتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي " تزامنا مع ذكرى مولد امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام باشرنا بتوزيع الوجبة الاولى من قطع الاراضي المخصصة لمنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وفق الضوابط والمعايير التي حددت من قبل الشيخ الكربلائي والسيد الصافي.
وأضاف " القطع هيأت للتوزيع وفق تصميم موحد وتوضع إدارة للمشروع, فيما يتعهد المنتسب بالبناء وفق التصميم خلال مدة 6 سنوات".
وبين الشامي "ان معايير التوزيع أخذت بالاعتبار سنوات الخدمة للمنتسب ومعايير اجتماعية وحالته الصحية لتحديد موقع القطعة التي سيتم منحها له".
وأشار الى ان هذه القطع قسمت الى 4 قطاعات حسب أهميتها وبموجب رأي اللجان المختصة، كما ويتم توزيعها بناء على هذه المعايير بنظام القرعة, وبدون ان يفصل بين منتسبي العتبتين الحسينية والعباسية, وبعد ان يتم إكمال البنى التحتية من الجهات المختصة".
واوضح الشامي " ان التوزيع سيشمل المنتسبين الذين تم تعيينهم قبل 5/ 5 / 2012م, ونسعى ان يكون هذا سكن لائق بالمنتسبين في العتبتين تتوفر في الخدمات المهمة".
وبشأن الذين لم تشملهم الضوابط قال الشامي "هناك وجبة أخرى سيتم توزيعها لاحقا بعد تجهيزها للتوزيع"، وتقع قطع الأراضي التي تم توزيعها قرب الحزام الأخضر.

ابراهيم العويني

مواضيع ذات صلة