قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

معهد الامام الحسين للمكفوفين بذرة امل في قلوب مبصرة

تاريخ الاضافة:الخميس 13 نيسان / أبريل 2017 01:24 مساءً عدد الزيارات:211 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

تفقد الحاج علي كاظم سلطان رئيس قسم النشاطات العامة والوفد المرافق له معهد الامام الحسين (علية السلام) لرعاية المكفوفين وضعاف البصر التابع لهذا القسم في العتبة الحسينية المقدسة واطلع الوفد الزائر على آلية التعليم في صفوف المعهد والمراسيم الصباحية التي ابتدأت بتجمع الطلاب في ساحة المعهد وهم يهتفون عاش العراق وقدم ثلاثة طلبة فعالية رفع علم العراق في فناء المعهد والجميع يتلو نشيد موطني بعدها قدم الطالب المكفوف مهدي قراءة نشيد (عِش هكذا في علو أيها العلم).
ليلقي بعدها الحاج علي كاظم سلطان رئيس القسم كلمة دعم اشاد بها بالتقدم الواضح والمشهود للطلبة في المعهد، تضمنت مراسيم الاستقبال فعاليات عديدة ابتدأت بالنشيد الجماعي (ياحجة الله) الذي ردده الطلبة بصوت واحد، بعدها قدم الطالب حيدر وسام نشيد (نبينا محمد) فيما قدم الطالب حسين جبار نشيد (دموع الشوق) وقدم فاضل عمران قصيدة عن السيدة زينب عليها السلام بمناسبة ذكرى وفاتها في هذا اليوم وشاركهم الطالب ياسين حسن قصيدة في مدح الامام علي (عليه السلام) فيما أبت شعبة الصف الاول للبنات الا ان تشارك بنشيد جماعي بعنوان (ائمتي وسادتي).
كما شاركت الطالبة فاطمة محمد بقصيدة معبرة بعنوان (جهلت عيون الناس مافي داخلي)، واختتمت المراسيم الصباحية بقراءة جماعية لنداء العقيدة. 
وقال مدير المعهد الأستاذ سامي جواد "ان الطلبة أكملوا المادة السنوية للمنهج المقرر لهم وهو نفس منهج وزارة التربية المعد لتعليم الصف الاول الابتدائي".
وأضاف مدير المركز "نحن بحاجة الى مكان اكبر من هذا المكان ليتسع للأعداد الاخرى للذين يرغبون بالالتحاق بالمركز"
مبينا انه "خصصت لنا قطعة ارض 2000 م2 في شارع الروضتين  ونامل ان يتم بناءها في العطلة الصيفية اذا حصلنا على المبالغ الكافية لبناء هذا المشروع الإنساني الكبير.
ويطمح الاستاذ سامي جواد  "بأن يتم إنشاء ورشة عمل لتعلم هؤلاء الاطفال مهنة ليكونوا مؤهلين للانخراط في المجتمع بشكل طبيعي".

الجدير بالذكر ان معهد الامام الحسين لرعاية المكفوفين وضعاف البصر حاصل على اجازة رسمية من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق.

تحرير: عادل البجاري
تصوير: محمد الخفاجي

مواضيع ذات صلة