قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

تأثير التلفاز وبرامجه على الاطفال

تاريخ الاضافة:الخميس 13 نيسان / أبريل 2017 04:37 مساءً عدد الزيارات:100 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أقام معهد الاسرة المسلمة التابع الى مركز الارشاد الاسري في العتبة الحسينية المقدسة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13رجب 1438هــــ محاضرتين تحت عنوان (تأثير التلفاز وبرامجه على الاطفال / تأثير الحواس بين الزوجين ) وذلك على قاعة المركز .
وقالت الباحثة الاجتماعية ضحى العوادي " أصبح التلفاز بالنسبة إلى أكثر الأطفال صديقاً حميماً وموجهاً يومياً اختاروه لأنفسهم فيمكن الاستفادة النافعة منه ويمكن أن يساء استخدامه فيكون مضراً.
واضافت العوادي "أن التلفاز يساعد الأطفال أيضاً في التعليم والتسلية كما أنه مصدر للهو والمتعة، وهو يشجع ويقوي في الأطفال الرغبة في النشاط المبدع الفردي والجماعي كما أنه يقوم بدور المرشد الأخلاقي والأيديولوجي . وله دوراً عظيم الأهمية في تنشئة الأطفال فإن الأهداف التي يصنعها تجعله شريكاً للأسرة والمدرسة والمجتمع ".
لافتة إلى ذلك هنالك جوانب سلبية عديدة للتلفاز .
فيما افادت الاستشارية علياء حسين" اما المحاضرة الثانية فكانت تحت عنوان ( تأثير الحواس بين الزوجين ) حيث بينت تأثير الحواس الخمسة بالعلاقة الزوجية الناجحة , موضحة ذلك بعدد من الامثلة.
ويذكر أن في ختام المحاضرة وبحضور عدد من المشاركات في المسابقة الفاطمية التي يقيمها المركز ضمن سلسة مسابقات الائمة المعصومين الاربعة عشر( عليهم السلام ) تم اجراء القرعة الخاصة بالمسابقة الفاطمية وكانت أسماء الفائزات كالاتي :
1- تبارك احمد طارق 
2- عادله حسن محمد علي 
3- زينب حيدر قاسم 
4- سجى رضا علي 
5- ختام محمود محسن 
6- ضمياء عبد الحسين عبد علي 
7- هدى قاسم معتوق 
8- بتول خالد 
9- مروة عادل وهاب 
10 - زينب عبد النبي


تقرير / سُرى الجليحاوي

مواضيع ذات صلة