قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الكربلائي يتفقد مدينة الإمام الحسين الزراعية ، ويطلع على معدلات الإنتاج

تاريخ الاضافة:السبت 15 نيسان / أبريل 2017 04:15 مساءً عدد الزيارات:147 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

ضمن الجولات التفقدية لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة تفقد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من رؤساء الأقسام في العتبة المطهرة مدينة الإمام الحسين علية السلام الزراعية للاطلاع على معدلات الإنتاج ونسب رفد الأسواق بالمحاصيل الزراعية .
وقال الحاج عدنان عوز الخبير الزراعي والمشرف العام على مدينة الإمام الحسين الزراعية لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " إن المدينة تعتبر واحدة من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة بمساحة (1000) دونم للانتاج النباتي والحيواني وقد استثمرنا كل الأجزاء الأمامية للخضر المحمية ".
مبينا "أن الجزء الأمامي هو للزراعة المحمية والتي نرفد فيها أسواق كربلاء بشكل خاص والعراق بشكل عام حيث يزرع فيها عدة أصناف منها الخيار والباذنجان والفلفل بنوعية الحار والبارد والطماطم الكرزية أما الجزء الخلفي للمدينة فيحتوي على حبوب الحنطة الرشيد والمسجل لدى وزارة الزراعة".
مضيفا " أن معدل انتاج الحبوب للدونم الواحد يصل إلى (1250)كيلوا وأن اسلوب التسميد المتبع في المدينة هو عن طريق الأسمدة العضوية غير المؤثرة على صحة الإنسان والذي يعد صديقا للبيئة .
أما عن الثروة الحيوانية فقد بين قحطان عوز مساعد المشرف العام على مزارع مدينة الإمام الحسين عليه السلام الزراعية "لدينا أصناف عديدة من الأغنام والأبقار ووصل عددها الى أكثرمن (5000) رأس من الأغنام وحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة نطمح إلى أن يكون العدد (1000)رأس من الأغنام ".

محمد العصفور

مواضيع ذات صلة