قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الثالث عشر تكثّف من اجتماعاتها

تاريخ الاضافة:الأحد 16 نيسان / أبريل 2017 01:58 مساءً عدد الزيارات:101 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اجتمعت اللّجنة التحضيريّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الثالث عشر صباح يوم الأربعاء الماضي (14رجب 1438هـ) الموافق لــ(12نيسان 2017م) في العتبة العبّاسية المقدّسة في إطار اجتماعاتها الأسبوعيّة تحضيراً واستعداداً لانطلاق فعالياته مطلع شهر شعبان المعظّم.
اللّجنةُ التحضيريّة بعد حضور جميع أعضائها ناقشت في الاجتماع أموراً عديدة منها ما يخصّ الدعوات الموجّهة للمشاركة في المهرجان والشهادات التقديريّة إضافةً الى حثّ اللّجان الفرعيّة الساندة لها من أجل إنجاح المهرجان بنسخته الثالثة عشرة.
رئيسُ اللّجنة التحضيريّة للمهرجان السيّد أفضل الشامي صرّح قائلاً: "اجتماع اليوم هو اجتماعٌ لاستعراض مجمل ما تمّ إنجازه خلال هذه المدّة من أعمال اللّجان المعنيّة بالتحضير للمهرجان، فهناك لجان أكملت أعمالها والبعض تمّ حثّها لإكمال الأعمال المناطة بها بشكلٍ أسرع".
مبيّناً: "تمّ اتّخاذ قرار من قبل اللّجنة التحضيريّة أن تتحوّل اجتماعات اللّجان الأسبوعيّة الى ثلاثة اجتماعات اعتباراً من الأسبوع القادم، وفي الأسبوع الذي يليه ستكون الاجتماعات مفتوحة بشكلٍ يوميّ الى حين موعد يوم الافتتاح".
عضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان ورئيس اللّجنة الإعلاميّة السيد عقيل الياسري بيّن من جانبه: "مع قرب انطلاق مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الثالث عشر كثّفت اللّجنة التحضيريّة من اجتماعاتها للوقوف على أهمّ ما أُنجز خلال هذه الأشهر ومحاولة تكميل عمل اللّجان، اليوم تمّ البتّ من خلال الاجتماع بأمور عدّة منها الاتّفاق على فقرات منهاج الاحتفال وكذلك إيصال سمات الدخول لبعض الضيوف عن طريق الإيميلات الى سفاراتهم والى دولهم، وتمّ استبدال من اعتذر منهم لسببٍ ما بضيوفٍ آخرين".
وفي ذات السياق أضاف السيّد ميسّر الحكيم مدير معرض كربلاء الدوليّ للكتاب: "اليوم تمّت مناقشة الكثير من التفاصيل التي تخصّ موضوع الدعوات الخاصّة، ومن ضمنها تحديد الجهات التي سوف تُدعى من داخل العراق، لذا تمّ إعداد قاعدة بيانات واضحة المعالم من أجل ذلك وسيتمّ توجيه الدعوات عن طريق لجنة العلاقات المركزيّة، إضافةً الى ذلك تمّت تهيئة البطاقات والشهادات التقديريّة التي سوف توزّع على المشاركين في المهرجان والمشاركين في معرض كربلاء الدوليّ للكتاب".
وأضاف الحكيم في حديثه: "تمّ حسم موضوع الدعم اللوجستيّ للأفراد المشاركين من بعض الجامعات العراقية الذين سيكونون مترجمين لخمسة لغات لتسهيل مهمّة الضيوف الذين يصل عددهم الى (100) ضيف، كذلك إدخال كادر كامل من منتسبي العتبتين المقدّستين في دورات الإعداد والأتكيت من أجل استقبال الضيوف وتوديعهم".

مواضيع ذات صلة