قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

إقبالٌ متزايدٌ على معرض كربلاء الدوليّ للكتاب، ومرتادوه يؤكّدون أنّه أحد سمات نجاحه

تاريخ الاضافة:السبت 29 نيسان / أبريل 2017 02:27 مساءً عدد الزيارات:81 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

شهد معرضُ كربلاء الدوليّ للكتاب بدورته الثالثة عشرة وليومه الرابع المنعقدة فعاليّاته حاليّاً في مسقوفات ما بين الحرمين الشريفين، إقبالاً واسعاً وكبيراً من مختلف الفئات العمريّة من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة بل حتى من دول خارج العراق، وقد بلغت ذروته بعد عصر اليوم الخميس، حيث استثمر أكثر الزائرين تواجدهم من أجل الزيارة للتجوال في المعرض والاطّلاع على ما يحويه من إصدارات ونتاجات متنوّعة. 

التنوّع في دور النشر المتناغم مع التنوّع المطروح كان أحد أهمّ أسباب هذا الإقبال، فكان المعرض عبارة عن سلّة فكريّة شاملة وحاوية لمختلف العناوين الأكاديميّة والدينيّة والثقافيّة والعلميّة وثقافة الطفل والمرأة وغيرها. 
ومن أسباب الإقبال بحسب ما بيّنه الزائرون للمعرض هو التنظيم الجيّد وسهولة الحركة وانسيابيّتها وتوزيع دور النشر بطريقة جيّدة وبالأخصّ الدوليّة منها. 
مرتادو المعرض بيّنوا كذلك أنّ هذا الإقبال والتفاعل دليلٌ على نجاح هذه الفعاليّة الثقافيّة ورقيّها الى المستوى العالميّ الذي ينافس قريناته الدوليّة سواءً التي تقام في العراق أو خارجه. 
يُذكر أنّ المساحة الحاضنة لأجنحة المعرض بلغت أكثر من (3000م2) وبمشاركة أكثر من (165) دارَ نشرٍ محلّية وعربيّة وأجنبيّة، وإنّ عدد الدول المشاركة في المعرض (9) دول عربيّة وأجنبيّة، وهي كلٌّ من (مصر، لبنان، إيران، سوريا، الأردن، الهند، الكويت، السعودية، الجزائر) بالإضافة الى البلد المضيّف العراق. 

مواضيع ذات صلة