قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تحت شعار بغداد زهور وثقافة وانتصارات شهدت العاصمة بغداد وعلى حدائق الزوراء مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور بمشاركة دولية ومحلية ومشاركة متميزة للعتبة الحسينية المقدسة .

الناطق الرسمي باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة ذكر في تصريح خاص له ، ان الامانة نظمت للعام التاسع على التوالي وتزامنا مع الانتصارات التي يسطرها ابطال القوات الامنية وغيارى الحشد الشعبي لطرد عصابات "داعش" الارهابية احتفالية مركزية في متنزه الزوراء ، اذ يعد بمثابة تظاهرة زراعية للتعبير عن المحبة والسلام.
واضاف ، ان الهدف من اقامة المهرجان هو ايصال رسالة الى العالم مفادها ان العراق ينبذ ثقافة العنف من خلال اشاعة ثقافة الزهور والجمال، ورؤية الوجه الحضاري للعاصمة التي كانت وما زالت ارض السلام والتألق والمناسبات الثقافية المهمة التي تعكس الوجه الانساني والجمالي لبغداد، واكد ان من بين المشاركات المتميزة هو قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة والذي يحصد في كل مشاركة جوائز متعددة.
من جهتها امينة بغداد ذكرى علوش بينت بان مشاركة العتبة الحسينية المقدسة عادة ما تكون متميزة وانها دوما تكون على حجم التحدي ، واضافت ان المهرجان الذي يستمر لمدة اربعة ايام سيشهد عرض جميع انواع الزهور والمزروعات امام الزائرين التي تنتج محليا او المستوردة من خارج البلاد من خلال الاجنحة الخاصة بكل جهة مشاركة، لافتة الى ان دورات المهرجان السابقة شهدت ايصال رسائل عدة الى العالم مفادها ان العراق بلد السلام والامان.
وكانت امانة بغداد قد اعلنت مشاركة وفود عديدة عربية واجنبية شاركت في المهرجان بالاضافة الى شخصيات رسمية منها الامين العام لمنظمة المدن العربية احمد حمد صبيح وامين بلدية (آيوا) الأمريكية مع وفود بلديات قزوين الايرانية وتونس وهولندا ومصر وسوريا ولبنان والسودان.
محمد عصفور / بغداد

التالي السابق