أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

اقام مركز العلامة الحلي التابع للعتبة الحسينية المقدسة دورة لتعليم تحقيق المخطوطات حملت اسم العلامة الحلي قدس سره الشريف جاءت الدورة تحت شعار تراثنا المخطوط اصالة وذخيرة الاجيال.
مدير مركز العلامة الحلي الشيخ عقيل الكرعاوي وفي رده عن سؤال تقدم به مراسلنا حول محتوى الدورة ومدتها والغرض منها قال، بدات الدورة بتاريخ 30/4/2017 وتنتهي لغاية 14/5/2017 وستتناول اهم قواعد تحقيق المخطوطات كما وانها تهدف الى تطوير قابليات الكوادر العاملة في المركز ، مشيرا الى ان المركز مستعد للتعاون مع كافة الكتاب والباحثين والمحققين في مجال علوم اهل البيت عليهم السلام من خلال نشر وطبع الكتب الدينية والبحوث الفقهية والتحقيقة في ما يخص اثار الائمة الاطهار عليهم السلام .
المركز وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة استضاف العلامة الشيخ قيس العطار من مركز تحقيق مدينة مشهد المقدسة والذي انيطت له مهمة القاء المحاضرات فيما يتعلق بتعليم التحقيق .
الشيخ العطار وفي سياق حديثه اشار الى ان اليوم وفي ظل الهجمة الفكرية التي تحاول طمس هوية التراث والتاريخ الشيعي بات لازما على المؤسسات الدينية ان تعمل بجهود مضاعفة من اجل تحقيق التراث الاسلامي الاصيل واخراجه للمجتمع بشكل الصحيح .
كما وبين الشيخ العطار الى ان هناك جيلا من الشباب العراقي يبشر بالخير وله اليد الطولى في تحقيق التراث الاسلامي وهو في المقدمة من خلال ما قدمه من نتاج وصل الى مؤسسات العالم المختلفة.
هذا ويؤكد مراقبون اهمية هذه الدورات في تطوير الكوادر المتخصصة في مجال التحقيق ما يثمر بمساع الجهات المعنية بنشر التراث الاسلامي الصحيح الى المجتمع.

محمد التميمي / بابل

التالي السابق