قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وضمن برامجه الموسمية التي تستهدف الفئة الاكبر في المجتمع، اطلق مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة مسابقة معكم بعد الافطار الاذاعية وبالتعاون مع اذاعة الروضة الحسينية المقدسة في الصحن الحسيني الشريف.

و تحدث مدير المركز الاستاذ (محمد علي الربيعي) :"كما هو السياق المتبع في كل عام واحياءً لليالي شهر رمضان المبارك شرع مركز رعاية الشباب لاقامة مسابقة (معكم بعد الافطار الرمضانية ) وبالتعاون مع اذاعة الروضة الحسينية المقدسة بمشاركة مجموعة من شباب رسل الحسين من عدة محافظات بالاضافة الى كربلاء المقدسة وتم اختيار محافظات (بغداد- النجف – القادسية – بابل ) ليشكلوا 16 فريق يتبارون في ما بينهم بنظام التسقيط الفردي وصولا الى النهائي.

مضيفا" تضمنت هذه المسابقة فريق لذوي الاحتياجات الخاصة وتحديدا من المكفوفين .. اذ تم التركيز في هذا العام على المرحلة العمرية وحددت بعمر من (15-25) من الشباب ومنذ اليوم الاول كانت المنافسة واضحة وكبيرة من خلال منبر الامام الحسين عليه السلام هو اذاعة الروضة الحسينية المقدسة ولكي تحقق غايتها في نشر الثقافة الحسينية والتفاعل الكبير من قبل الجمهور مع هذه الثقافة .

مبينا "هنالك جوائز رصدت للفرق المشاركة الاولى هي جوائز مالية ، يتم توزيعها بحفل كبير يقام بعد نهاية شهر رمضان سواء كانت جوائز الخاصة من قبل المتصلين من المستمعين والفائزين في المسابقة .

هذا وظهرت نسخة هذا العام بحلة جديدة من حيث اختلاف الابواب وطريقة الاسئلة التي اعطت للمسابقة حيوية وتنافس اكبر كما خُصص للمتصلين وقت محدد في نهاية الحلقة ليكون لهم المجال الكافي للمشاركة.

يشار الى ان الفرق المشاركة حملت اسماء شهداء الحشد الشعبي تخليدا لدمائهم الطاهرة التي بذلت من اجل الدين والوطن، وتبث الحلقات عبر اثير اذاعة الروضة الحسينية كل يوم الساعة التاسعة مساءا ماعدا يومي الخميس والجمعة.

رواد الكركوشي - غسان العگابي

التالي السابق