أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

أقامت مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ندوتها الاولى والتي حملت عنوان: (النبوة والامامة في عصر التأسيس ضرورة التلازم ووحدة المسار) شارك فيها مجموعة من الباحثين الاكاديميين من مختلف الجامعات العراقية، على قاعة سيد الأوصياء (عليه السلام) وذلك يوم أمس السبت: 8/ 7/ 2017م، الموافق 13/ شوال/ 1438هـ.
وحضر الندوة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي والسيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور رياض شنته جبر وعدد من رؤساء أقسام العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين وعدد من الأساتذة والباحثين من جامعات عراقية مختلفة.
وقد القى الشيخ سجاد الربيعي ممثلا عن المؤسسة الكلمة الافتتاحية للندوة مرحبا بالسيد الأمين العام والحضور الكرام، ومن ثم ألقى الأستاذ الدكتور رياض شنته جبر كلمته بخصوص الندوة ومحاورها مبينا أبرز ما حصل للنبوة والإمامة في عصر التأسيس وما جرى بينهما من تلازم ووحد مسار.
وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور محمد الطائي، والأستاذ المساعد الدكتور فهد نعيمة البيضاني مقرراً، حيث بدأ عرض البحوث المشاركة في الندوة وعددها ثمانية بحوث،  وبعد ذلك فُتح باب النقاش من قبل رئيس الجلسة والحاضرين.
وفي الختام: شهدت الندوة حضوراً فاعلاً ومميزاً متمثلا بمجموعة من الأساتذة الأفاضل، وجرى خلالها توزيع الشهادات التقديرية للباحثين تثميناً لحضورهم في هذه الندوة العلمية ومشاركتهم فيها متمنين لهم دوام الموفقية والسداد العلمي المبارك.

 

التالي السابق