أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

يواصل قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة انجاز المرحلة الثانية من مشروع توصيل المياه الصالحة للشرب عبر انبوب يمتد لمسافة (35) كم يبدأ من مجمع أسالة السجلة على نهر الفرات في ناحية الخيرات وحتى منطقة الزبيلية على الطريق الرابط بين بابل كربلاء والنجف كربلاء بإشراف مباشر من قبل دائرة مياه كربلاء.
وذكر كريم الانباري مدير قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة في تصريح له , بدأ هذا المشروع من نصب محطة ومد انبوب لمسافة (8) كم كمرحلة أولى والذي نفذ من قبل العتبة العباسية المقدسة ومن ثم بدأت المرحلة الثانية من قبل الطواقم العاملة في قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة ليتم بعدها مد خط مواز لطريق الزائرين والذي يزود كافة المواكب الحسينية وكرفانات النازحين ومدينة الامام الحسن المجتبى عليه السلام للزائرين ومطار كربلاء الدولي ومرأب العطاء الفني وقرية ام البنين والمدينة الزراعية التابعة للعتبتين المقدستين على طوال الطريق.
مضيفا ان الطاقة الانتاجية بلغت (440) مترا مكعبا في الساعة وهي مجمل انتاج وحدة الكفيل ووحدة السجلة وهذا يكفي لتزويد كافة المناطق التي يمر بها هذا المشروع الحيوي حيث تم جلب الانابيب من محافظة ديالى بالتنسيق بين الوزارات المعنية لإنجاح المشروع.
يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تسعى جاهدة في توصيل الماء الصالح للشرب الى المناطق السكنية التي تعاني شحة في المياه الصالحة للشرب.

تحرير / كرار الوزني
مراسل / جاسم الطليحي

التالي السابق