قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بناءً على التنسيق مع مركز الحوراء زينب (عليه السلام) أقامت شعبة التدريب والتطوير النسوي التابعين للعتبة الحسينية المقدسة ورشتي عمل في مدرسة الامام محمد الباقر (عليه السلام) لطالبات المرحلة المتوسطة.
كانتا على النحو التالي : (مهارات الحياة لليافعات) نفذتها المدربة خلود البياتي, وتضمنت الورشة فقرات عدة منها : اهمية تحديد الهدف , شروط الهدف الذكي و اهمية الاستماع الفعال .
كما عرجت المدربة لطرق التخفيف من المشكلات والتي من ضمنها الاستماع الفعال واحترام وجهة نظر الآخرين بالإضافة لاختيار لغة الجسد المناسبة عند الطلب
او الاجابة على الاسئلة.
وفي السياق ذاته شددت البياتي على ان يكون الهدف سامي ومن اجل الوصول لرضى الله سبحانه وتعالى ويصب في مصلحة المجتمع بشكل فعلي.
واما عنوان الورشة الثانية فهو (هويتي الاسلامية) قدمتها المدربة أفنان الاسدي وتطرقت فيها الى اهمية الشعور بالانتماء للهوية الإسلامية، صد الهجمات الدخيلة على المجتمع , اسباب التأثر بالغرب و طرق المحافظة على الهوية الاسلامية .
وفي الختام قدمت ادارة المدرسة الشكر والامتنان الى رئاسة قسم تطوير الموارد البشرية شعبة التدريب والتطوير النسوي , كما اكدت على ضرورة استمرار هكذا ورشات للمستفيدات في مدرسة الامام محمد الباقر(ع) الدينية.

 

التالي السابق