أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

اختتمت شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة صباح اليوم السبت الموافق 3/ذو الحجة/1438هـ، مسابقتي (أنوار العترة) و (النور)، بإقامة حفلاً بهيجاً على قاعة سيد الأوصياء داخل الصحن الحسيني الشريف.
وبينت بتول جواد مسؤولة وحدة المسابقات في الشعبة: إن " الهدف من هذه المسابقات هو نشر ثقافة وعلوم أهل البيت (عليهم السلام) وتوعية النساء ونشر روح التعاون بينهن من خلال المشاورة والمباحثة في بعض الاسئلة وكيفية الحفظ، حيث اختصت مسابقة (أنوار العترة) بسن الثامنة عشر فما فوق لعامها الحادي عشر هذا، الذي شاركت فيه (120) متسابقة من خلال عمل اثنان وثلاثون فريقاً، كل فريق يتكون من خمس أو سبع أعضاء، شاركت المتسابقات خلالها بحفظ أربع خطب للإمام علي (عليه السلام) من كتاب نهج البلاغة، وكذلك حفظ بعض الامور الفقهية والعقائدية. 
وأضافت جواد " أما مسابقة النور التي اختصت بسن (12- 18) سنة، والتي ضمت (120) متسابقة مقسمة على اثنان وثلاثون فريقاً ايضاً، تضمنت مجموعة من الأسئلة الفقهية والعقائدية.
وأردفت قائلة " في ختام المسابقتين تمت التصفيات من خلال اختيار أربع فرق فائزة لكل مسابقة وتكريمهم بجوائز مالية، أما بقية أعضاء الفرق المشاركة تم تكريمهم بجوائز رمزية.
ومن الجدير بالذكر إن شعبة التبليغ الديني النسوي تقييم هذه المسابقات سنوياً خلال العطلة الصيفية.

تقرير / الفت الفتلاوي 
تصوير / سُرى الجليحاوي

التالي السابق