قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

التقى ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي عدد من أطفال شهداء الحشد الشعبي وعوائلهم الكريمة من محافظات (النجف الاشرف، بغداد، الديوانية، العمارة، البصرة) اجتمعوا في مكتب سماحته داخل الصحن الحسيني الشريف لتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك ضمن سلسلة نشاطات لا متناهية يتبناها مركز الحوراء زينب عليها السلام تهدف جميعها الى إكرام العوائل المضحية من ذوي الشهداء ورعايتهم ومساندتهم على تربية أطفال الشهداء التربية الصالحة.
وحث ممثل المرجعية الدينية في كلمته لذوي الشهداء على ضرورة الاهتمام بالجانب التربوي للأطفال وتحمل هؤلاء الأطفال وتنشئتهم التنشئة الصالحة ليحذو حذو آباءهم الأبطال الذين اتخذوا من منهج الطف نبراساً أنار لهم طريقهم نحو الخلود.
وفي السياق ذاته أكد المشرف العام على مركز الحوراء زينب عليها السلام السيد سعد الدين هاشم البناء ان مرحلة ما بعد الانتصار تحتاج الى وقفة جادة من جميع العراقيين لرد الجميل لمن ضحى بدمه دفاعاً عن الأرض والعرض والمقدسات ويأتي ذلك في صورٍ متعددة منها رعاية أطفال الشهداء وكذلك إشراك الشهيد في كافة الاعمال العبادية واهداءها له مثل الزيارات النيابية وقراءة القرآن الكريم وما الى ذلك من الأعمال، مبيناً ان كل ما نقدمه يبقى قليل ازاء ما قدمه الشهداء الابرار.

التالي السابق