قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اوقفت الحكومة المحلية في كربلاء مشروعا انسانيا خدميا تقوم به العتبة الحسينية بسبب عدم استطاعتها سحب اليد من صاحب الشركة المتلكئة، فيما حمل اهالي منطقة الجاير في محافظة كربلاء الحكومة المحلية لعدم إيجاد حل قانوني مع صاحب الشركة المتلكئة بإنجاز المشروع.
وقال المشرف على تنفيذ المشروع من قبل العتبة الحسينية المقدسة حميد الساعدي ان التوقف عن تغليف مبزل الجاير وردمه جاء بإيعاز من الجهات العليا بالمحافظة مؤكدأ ان العائق القانوني هو من يقف حائلا امام العتبة المطهرة لتنفيذه وخاصة انه يصب للمصلحة العامة وانقاذ اهالي المنطقة من الامراض والاوبئة، مضيفا ان المحافظة فشلت بتوفير الغطاء المالي للشركة المتلكئة منذ فترة طويلة.
فيما برر رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة كربلاء حسين اليساري ان عدم صرف الاستحقاقات المالية لصاحب الشركة جاءت بسبب الازمة المالية، اضافة الى ان الاجراءات القانونية وقفت عائقا امام اعفاء الشركة من تنفيذ مشروع مبزل الجاير.
من جانبهم/ حمل أهالي منطقة الجاير في محافظة كربلاء الحكومة المحلية لعدم ايجاد حل قانوني  لحد الان للشركة المتلكئة في انجاز مشروع بزل الجاير، من أجل السماح للعتبة الحسينية المقدسة للقيام بمبادرتها بتغليف وردم مبزل  الجاير مطالبين بإنقاذهم من الواقع المزري الذي تعانيه منطقتهم  بسبب انتشار الروائح الكريهة والمنظر غير اللائق. موضحين ان منطقة الجاير التي تبعد 1000 متر عن مقر الحكومة المحلية في كربلاء  تعاني منذ سنوات كثيرة من امراض واوبئة اضافة الى انتشار الروائح الكريهة والحشرات بسبب وجود المبزل الذي اصبح مكبا للنفايات وسط عجز الحكومة المحلية والشركة المنفذة من انجاز المشروع، رغم جهود العتبة الحسينية المقدسة الساعية لانتشالهم من واقع المنطقة المتردي".

تقرير/ ماجد حميد / كربلاء المقدسة

التالي السابق