أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

وصلت الطاقة الإنتاجية لمعمل الكارتون المعرج إلى (200) طن يوميا ليحقق تخفيضا ملحوظا بكلفة استيراد الكارتون المعرج من خارج البلاد وسد حاجة السوق من الكارتون في الصناعات المحلية حيث يدخل الكارتون المعرج في التغليفات الصناعي للمواد الغذائية والأجهزة والمعدات المنزلية وأيضا يستخدم في تغليف المنتجات الزراعية والحيوانية.

وذكر حارث يحيى المدير العام لمعمل الكارتون المعرج في تصريح خاص له: " أن معمل الكارتون المعرج واحد من المشاريع المهمة في البلاد حيث يعمل على سد حاجة السوق من الكارتون لكافة الصناعات المحلية وهو مشروع تم تشغيله منذ عام ونصف تقريباً.

مضيفاً أن هناك كارتونا ثلاثي الطبقة نجهز به معامل الزيوت والماء وغيرها وهناك كارتون خماسي الطبقة يستخدم لتغليف الثلاجات والأجهزة الأخرى الكبيرة والثقيلة الوزن التي تصل إلى (20) كيلو غرام حيث تحتاج إلى كارتون خماسي الطبقة، حيث إن الطاقة الإنتاجية للمصنع تقدر ب (200) طن يوميا.

وأضاف يحيى إلى أن " العراق يستورد يوميا قرابة (900) طن من مادة الكارتون المعرج حيث إن المعمل يسد قرابة (25%) من احتياج العراق من مادة الكارتون يوميا ومن المؤمل أن تزداد الطاقة الإنتاجية إلى (600) طن يوميا حيث سيغطي المعمل قرابة (70%) من احتياج البلاد.

 

تقرير: كرار الوزني

التالي السابق