قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ازدياد اعداد الزائرين في كربلاء خلال زيارة عاشوراء هذا العام 1439هـ

بدأت حشود غفيرة من المسلمين يقدر عددهم بعدة ملايين منذ ساعات الصباح الاولى اليوم الاحد، احياء يوم عاشوراء، ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته (عليهم السلام) في محافظة كربلاء المقدسة، وسط دعوات بان يعم الامن والامان في البلاد.

هذا وفرضت القوات الامنية اجراءات مشددة، وحظرا على سير المركبات والدراجات بانواعها.

يذكر ان إحياء ذكرى عاشوراء في العاشر من شهر محرم من كل عام في كربلاء المقدسة (ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته عليهم السلام)، تعد من أكبر المناسبات الدينية لدى المسلمين، حيث ترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي الذكرى الاليمة ويتم توزيع الطعام، وبعد صلاة الظهر والعصر، كما يتم اقامة مراسيم "ركضة طويريج" الخالدة.

وقال جمال الدين الشهرستاني رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية: "شهدت مدينة كربلاء المقدسة وفود اعداد غفيرة من الزائرين لهذا العام مع تزايد ملحوظ في الاعداد عما جرت عليه زيارة العاشر من محرم من كل عام".
وأضاف، "من المرجح ان تفوق اعداد المشاركين في مراسيم عاشوراء عدة ملايين". مبيناً، "بلغت اعداد المشاركين في عاشوراء العام الماضي أكثر من مليوني زائر بقليل".
وذكر الشهرستاني ان زيادة أعداد المشاركين في عاشوراء هذا العام جاءت بعد وفود الاف الزائرين من دول اسيا كالهند وباكستان وأفغانستان وأذربيجان وإيران، فضلا عن الزوار القادمين من الدول العربية كلبنان وسوريا ومصر وبعض بلدان المغرب العربي، بالإضافة الى دول الخليج العربي.
وأشار رئيس قسم الاعلام الى، ان "العتبة الحسينية المقدسة أكملت كافة استعداداتها اللوجستية والخدمية والأمنية لتقديم أفضل الخدمات المطلوبة للمشاركين في مراسيم العاشر من محرم، لا سيما (ركضة طويريج)".

وكالات

التالي السابق