قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة، يوم أمس الاحد، عن نجاح الخطة الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء الخالدة من دون تسجيل اي خروقات امنية، وفيما اكدت مشاركة اكثر من ستة ملايين زائر من مختلف أنحاء العالم ومحافظات القطر من بينهم اكثر من 400،000 الف زائر (عرب واجانب) حسب تصريح تقريبي لقائد العمليات من خلال مؤتمر امني عقد في مقر قيادة عمليات الفرات الاوسط مساء امس.
واشارت” الى ان عجلات كشف المتفجرات العملاقة أسهمت بتأمين مداخل المحافظة بالإضافة إلى مفارز k9 وكاميرات المراقبة والتفتيش اليدوي الدقيق من قبل العناصر الامنية والقوة النسوية.
وقال قائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة ، اللواء احمد علي زويني، في حديث صحفي: إن “الخطة الامنية الخاصة بالعاشر من محرم، انتهت بنجاح تام من دون اي خروقات تذكر” بجهود كبيرة ومشكورة لجميع من ساهم بنجاحها.
مبينا ان “القوات التي شاركت في تنفيذ الخطة هي من ملاك وزارتي الدفاع والداخلية في كربلاء، اضافة الى قوات الحشد الشعبي والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية والقوة النسوية التي غطت كل اجزاء النقاط الأمنية في المحافظة وكان لها دور كبير وفعال، فضلاً عن طيران الجيش العراقي الذي عمل على مدار الساعة بتوجيه مباشر من قبل السيد قائد العمليات من اجل نجاح الخطة”.
وأضاف الزويني” ان التنسيق العالي مع حكومة كربلاء والعتبات المقدسة والقيادات العليا وجميع المشتركين في الخطة الموضوعة من الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والعمليات الاستباقية التي نفذت من القطعات الامنية المشتركة، اسهم في نجاح الخطة فضلا عن العقبات التي ذللها السيد وزير الداخلية خلال زيارته الى المحافظة قبل فترة وجيزة “، لافتا الى ان “اكثر من 25 الف عنصر امني، شاركوا في تنفيذ خطة عاشوراء بالإضافة إلى قوات الشرطة والجيش الضيفية التي أرسلت من المحافظات المجاورة. كما واشتركت جميع الدوائر الامنية والاستخباراتية والرقابية وحسب توجيهات وتعليمات الوزارة الموقرة بذلك.

طالب الخفاجي

التالي السابق