أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

( النفس المطمئنة سراج الأمة ) عنوان الندوة القرآنية التي أقامتها وحدة التعليم القرآني التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة، على قاعة خاتم الأنبياء، وبحضور حاشد من الأخوات الكريمات.
استضافت الندوة سماحة الشيخ علي المطيري مسؤول شعبة التبليغ الذي ألقى محاضرة قيمة حول الإمام الحسين عليه السلام وعلاقته بالقرآن ومما جاء فيها: يجب الاستفادة من دروس كربلاء، فالإمام الحسين عليه السلام حرص على أن يستثمر فرصة ليلة واحدة مع الله والقرآن قائلا لأخيه العباس: ( إن استطعت يا أخي أن تصرفهم عنا هذه الليلة فلعلنا نصلي لربنا فإنه يعلم أني أحب الصلاة له، وتلاوة كتابه)، فالإمام أراد أن يشعر الناس بأهمية القرآن وضرورة الرجوع إليه والتمسك به في كل الأحوال والظروف.
وفي ختام كلمته أشار الشيخ إلى إن مهمتنا في التبليغ تتركز في العمل، وعدم التقاعس وبذل الوسع بغض النظر عن النتائج.
كما استضافت الندوة الدكتور سالم جاري الذي القى محاضرة حول الآيات القرآنية التي تتعلق بالإمام الحسين عليه السلام ومنها ما ورد في سورة الفجر قائلا: لا نفس مطمئنة كاطمئنان نفس الحسين عليه السلام والتي لا تخشى أحدا، ولا تُسال عن عمل، إن اصحاب النفس المطمئنة يدخلون الجنة بغير حساب لذا قال تعالى: { فادخلي في عبادي وادخلي جنتي }.
وفي ختام الندوة تم تكريم قارئات المحافل الرمضانية، وكذلك الفائزات بمسابقة سورة الفجر التي أقامتها وحدة التعليم القرآني التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة.

 

التالي السابق