أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

تحت قبة سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) اجتمع شباب لعدد من محافظات العراق وهي (أربيل – كركوك – الموصل – دهوك – كربلاء) ويمثلون جميع مكونات الشعب العراقي على اختلاف الأديان والمذاهب والقوميات ويؤكدوا على وحدة التراب العراقي ووحدة الشعب العراقي في برنامجهم الذي اسموه وحدة وطن وهم يحملون معهم العلم العراقي والذي يمثل سيادة ووحدة العراق 
وقال أحد المشاركين من محافظة الموصل في لقاء حصري لمراسل موقع قسم النشاطات العامة: "اجتمعنا من الموصل واربيل ودهوك وكركوك واتينا الى كربلاء لنوجه رسالة الى العالم نقول فيها ان الشعب العراقي شعب واحد والأرض العراقية ارض واحدة".
وأضاف "حملت معي أربعة من الأشجار اشتراها شاب كردي واوصلها الى بغداد (شاب من الموصل) وزرعها شاب من كربلاء في ساحة التحرير في بغداد واخذنا أشجار من محافظة كربلاء لنزرعها في الموصل لنثبت ان العراق واحد ولا توجد أي تفرقة او طائفية او قومية او دين معين وان شاء الله سيكون القادم أفضل بإذن الله تعالى".
وقال متحدث اخر من المشاركين في هذا البرنامج "مشروع وحدة وطن مشروع يضم كافة الطوائف من جميع المحافظات سنة وشيعة وكرد وتركمان، مسلمين وصابئة ومسيح وهم الان مجتمعون امامنا فهل نستطيع ان نميز أحدهم عن الاخر وهذا هو واقع العراق ويمثلنا هذا العلم الواحد وهو علم العراق".
وقال مشارك ثالث " برنامجنا يهدف الى نبذ الروح الطائفية وتوحيد كافة مكونات العراق والان نحن في مدينة كربلاء لزيارة الامام الحسين عليه السلام واستقبلنا عدد من الشباب في مدينة كربلاء وكلنا اخوة ومتحابين فيما بيننا وليس هناك طائفية وليست هناك أي مشكلة يمكن ان تفرقنا".
وقال مشارك رابع "من كافة الاطياف جئنا الى كربلاء المقدسة لنوضح للشباب العراقي اجمع اننا كلنا يد واحدة وشعب واحد وليس هناك أي فرق بيننا".
الجدير بالذكر ان هذه الحملة جاءت بعد دعا رئيس إقليم كردستان الى استفتاء لتحقيق الانفصال من خلال استفتاء مفبرك وفشل في تحقيقه.

 

اعداد وتصوير: عادل البجاري

 

التالي السابق