قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

الكوادر القرآنية في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فرع ذي قار ومع بدأ توافد الحشود المليونية المتوجهة من محافظات الجنوب نحو كعبة الإباء مدينة كربلاء المقدسة، باشرت اللجان التعليمية ضمن مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية بافتتاح محطاتها في محافظة ذي قار وتنظيم فعالياتها القرآنية بالتعاون مع المواكب الحسينية.
وأفاد مدير دار القرآن الكريم فرع ذي قار الشيخ حيدر الغزي: بان الكوادر القرآنية باشرت بنصب محطات المشروع القرآني الذي ترعاه الهيئة القرآنية العليا في العتبات والمزارات وقد شهد انطلاق المشروع تفاعلاً مميزاً من قبل الزائرين المتوجهين صوب مدينة كربلاء المقدسة ".
وأضاف الشيخ الغزي: " بلغت المحطات القرآنية في محافظة ذي قار التابعة لدار القرآن الكريم: فرع ذي قار التي تم تجهيزها من قبل اللجنة التنفيذية 9 محطات بواقع 5معلمين في كل محطة توزعت ما بين النساء والرجال".
وتابع: " بادرت الكوادر العاملة في المشروع بتوزيع أماكن نصب المحطات القرآنية على عدد من المناطق حيث تم اختيار الطرق التي تشهد توافداً كبيراً من قبل الزائرين وذلك من اجل اشتراك أكبر عدد منهم ".
يذكر ان مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية يقام للعام الثالث على التوالي بأشراف العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وبالتعاون مع الدور والمؤسسات القرآنية المنتشرة في 12 محافظة.

 

التالي السابق