أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

التقى الشيخ علي المطيري مسؤول شعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة اليوم مع منتسبات ومبلغات الشعبة لإعطائهن التوصيات حول زيارة الأربعين المليونية.
أشار سماحة الشيخ في كلمته القيمة: إن في الحياة الدنيوية الفانية المتقلبة بأهلها من حال إلى حال - كما وصفها الامام الحسين عليه السلام - ثلاثة أنواع من الفرص:
فرصة لجميع المسلمين مثل شهر رمضان فكل من شهد الشهر من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بإمكانه الحصول على فرصة الصيام، وفرصة للبعض من الناس دون البعض الآخر تحتاج الى توفيق خاص مثل الحج فالله يختار من المسلمين من يوفقه لهذه الشعيرة المهمة دون غيره.
وفرصة لمن أراد وصمم على ان يغتنمها، فهي بإرادة الانسان وإصراره على التمسك بها كزيارة الامام الحسين عليه السلام وخدمته.
هذه الفرصة تفتح أبواب التوفيق للفرص الأخرى بما تهبه للإنسان من فيوضات وعطاءات، وكما ورد على لسان الأئمة عليهم السلام في فضل زيارة الأمام الحسين ..
منها قول الإمام الباقر عليه السلام: (من زار قبر الحسين أعتقه الله من النار وآمنه يوم الفرع الأكبر).
اغتنام الفرصة يكون بالعمل الدؤوب لأنها توفق للفرصتين السابقتين.
مشيراً الى إن زيارة الأربعين موسم مهم، ومن علامات المؤمن لما فيها من الثواب الجزيل، وعلينا ككادر تبليغي العمل قربة لله تعالى، والجد والمثابرة لنيل هذا الشرف بدون تضجر وتأفف، أن نعمل بسعة صدر لإعطاء انطباع ايجابي يليق بخدام الامام الحسين عليه السلام.
وختم الشيخ كلمته بشكر الكادر على ما بذلوه من جهود كبيرة خلال هذه السنة، والتي آتت ثمراتها، وحازت على إعجاب وشكر المتولي الشرعي للعتبة الحسينية، والامين العام، وإن شاء الله تكون هذه الجهود بعين الامام المنتظر عجل الله تعالى فرجه، ونسأل الله أن يرعانا الإمام في هذه الزيارة، ويرعى زوار جده الحسين، ويرعى جيشنا وحشدنا وينصرهم على أعدائهم.

 

التالي السابق