أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن افتتاحها مراكز لحفظ وتأمين المقتنيات الخاصة بالزائرين المشاركين في زيارة الاربعين الجارية، في خطوة تسهم في التخفيف من اعباء الزيارة التي تشهد اكتظاظا مليونيا خلال هذه الايام.
وقال مسؤول مركز استلام الحقائب احمد حسين في حديث خاص له: "تم افتتاح مركز الحقائب الامانات بالقرب من مرقد الامام الحسين عليه السلام" شارع الشهداء مبينا, "الهدف من المركز راحة الزائرين والحفاظ على مقتنياتهم".
واضاف, "يوجد لدى المركز اكثر من 20 حاوية وكرفان موزعة حول المرقد الشريف للأمام الحسين عليه السلام بطاقة استيعابية تصل الى 6200 حقيبة". موضحا، "في شارع الشهداء لوحده توجد 12حاوية والبقية موزعة على جميع الطرق المؤدية للحرم الطاهر".
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة توافد مليوني من قبل المشاركين في مراسيم زيارة العشرين من صفر، الذكرى السنوية لأربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
حيث ترجح التقديرات مشاركة اكثر من خمسة وعشرين مليون زائر من داخل وخارج العراق، فيما اعلنت المنافذ الحدودية عن استقبالها اكثر من ثلاثة ملايين زائر اجنبي حتى الان.
فيما استنفرت الامانتين الحسينية والعباسية المقدستين طاقاتها لتقديم الخدمة والرعاية للزائرين، فضلا عن اشراك المواكب الخدمية الاهلية والآلاف من المتطوعين في هذه الزيارة، الى جانب تأمين امني من قبل 20 الف منتسب عسكري ينتشرون حول وداخل محافظة كربلاء المقدسة.
 
تقرير: عامر نوري
تصوير: محمد الخفاجي

 

التالي السابق