أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

برعاية العتبة الحسينية المقدسة يقيم المركز العالمي للثقافة والفنون التشكيلية مهرجان (مُلَّبّونْ) بمناسبة انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي المقدس على كيان داعش الإرهابي وعلى هامش المهرجان ستقام مسابقة كبرى كأفضل أعمال فنية وإعلامية وأدبية.
وذكر علي كاظم سلطان رئيس قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة: أن " الانتصارات التي تحققت على يد القوات الأمنية والحشد الشعبي المقدس ضد الزمر الإرهابية وتحرير الأراضي العراقية تحتاج إلى توثيق واحتفاء بالبطولات ".
وأشار إلى أن "العتبة الحسينية المقدسة وحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا تهتم بتضحيات وقصص الأبطال الذين لبوا نداء المرجعية في الدفاع عن العراق والمقدسات حيث أنهينا التحضيرات اللازمة لإقامة مهرجان (ملبون)".
من جانبه بيّن كمال باشا رئيس المركز رئيس المركز العالمي للثقافة والفنون: أن " المحاور التي سيتضمنها المهرجان هي الفنون الصحفية كأفضل تقرير صحفي وأفضل تقرير تلفزيوني وفن التصوير الفوتوغرافي فضلا عن مسابقة الفنون التشكيلية كالنحت والرسم التشكيلي والكاريكاتير ".
مشيرا إلى أن هناك محاور مهمة أخرى، هي الفنون الأدبية والقصة القصيرة والشعر العمودي والشعبي والنصوص المسرحية علما أن المشاركة لا تقتصر على المثقفين في العراق فقط بل لكل مثقفي العالم ".

انمار الفضلي

التالي السابق