قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

امتثالاً لتوجيهات سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة بضرورة ايلاء الاهتمام بالدورات التنموية التي تساعد في بناء الشخصية القادرة على العمل والخدمة في العتبة الحسينية المقدسة.
اختتمت شعبة التدريب والتطوير النسوي الدورة الثانية من البرنامج التنموي الذي اعد خصيصاً لمنتسبات العتبة الحسينية المقدسة التي كانت تحمل عنوان (تحفيز العاملين) قدمتها مسؤولة الشعبة (خلود البياتي)، استهدفت الدورة مسؤولات الاقسام الخاصة بالعتبة الحسينية المقدسة والتي اقيمت في الحائر الحسيني الشريف لمدة اربعة ايام بواقع سبع ساعات.
تطرقت البياتي فيها الى اهم المحاور منها: اهمية تحفيز العاملين في زيادة وجودة الانتاج، عناصر التحفيز، التطبيقات العملية لـ (هرم ماسلو) وأثره في تحفيز العاملين وكما تم التطرق الى اهمية التحفيز الذاتي. وصرحت البياتي قائلة: نظراً لأهمية تحفيز العاملين وضرورة اشعارهم بالتقدير لأجل تعزيز الانتماء لديهم والولاء للمؤسسة كانت هذه الدورة التي تهيئ الجو المناسب للاستفادة من خبرات العاملين حيث ان العنصر البشري هو ركيزة بناء أي مؤسسة. وقد لمسنا رغبة الاخوات المشاركات في تحدي الصعاب للوصول لأفضل المستويات في المستقبل واختيار البدائل ضمن الامكانيات المتاحة. ومن المؤمل ان تقام دورات اخرى ضمن البرنامج والتي تصب في صالح تطوير وتنمية القدرات والامكانيات لدى المنتسبات.

 

التالي السابق