أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

نظم مركز التدريب والتأهيل التربوي في دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ورشة عمل تخصصية حملت عنوان "الإسعافات الأولية النفسية والاجتماعية" لمعرفة كيفية مواجهة المشاكل النفسية والاجتماعية وإدارة الأزمة.
وذكر مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم صفاء السيلاوي: أن الورشة التي أقامتها دار القرآن الكريم تضمنت عدداً من المحاور التي تهتم بالإسعافات الأولية النفسية والاجتماعية وأهم المشاكل التي تواجه الفرد والمجتمع للمساعدة على حل معوقات التفاهم والتواصل الذاتي مع الآخرين.
وبين السيلاوي: أن الورشة يشرف عليها مدرب مختص هو الأستاذ صالح عبدالله  البراك من الأحساء، وقد تناولت محاضراته موضوعات هامة تتعلق باحترام السلامة  والكرامة والحقوق والإعتناء بالنفس إضافة إلى الإستعداد لمواجهة الصعوبات عبر جمع المعلومات عن الأزمة وإزالة المخاوف المتعلقة بالأمن والسلامة، وجعل الأخلاق والسلوك السوي أولوية في التعامل لدى الفرد دون الركون إلى النفعية والمصالح الشخصية.
هذا واستمرت ورشة العمل على مدى يومين متتالين وسط حضور فعال لكوادر معاهد التوحد في العتبة الحسينية وكذلك طلبة الإعدادية القرآنية الإنموذجية والكادر النسوي لدار القرآن الكريم.

 

تصوير: محمد الخفاجي

التالي السابق