أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن انتهاء ترميم وتوسيع باب الرجاء الذي يقع بين باب قاضي الحاجات وباب القبلة، ولم يتبقَّ سوى إكسائه بالكاشي الكربلائي.
وقال المشرف الهندسي على المشروع الأستاذ (مهدي فالح): إنّ الهدف من التوسعة هو لتخفيف حالات الزخم في الزيارات المليونية، وكذلك لتسهيل الدخول في (ركضة طويريج) وقد عمِلنا بعناية شديدة في الحفاظ على الأهمية التأريخية للباب، حيث قامت كوادرنا الهندسية بالترميم وليس الهدم لإضفاء طابع الجمالية والراحة للزائرين.
واضاف الأستاذ (مهدي فالح): أنجزنا مرحلة الصيانة والترميم وتوسعة الباب بشكل كامل، حيث إن قياسات الباب قبل العمل هي 2.30م عرض، وبطول 3.60م  لتصبح الآن: 5م عرض و6م طول، ولم يتبقَّ سوى عملية الإكساء باستخدام أجود أنواع الكاشي الكربلائي، علماً أنّ العمل في مشروع التوسعة للأبواب بدأ منذ عام 2013 ليشمل باب القبلة والسلطانية والزينبية والسلام والشهداء، ويصل المشروع الى باب الرجاء الذي يُعد من أهمّ المداخل للصحن الشريف، لقربهِ من باب القبلة وبين الحرمين.
يُذكر أنّ العتبة الحسينيّة المقدّسة بأقسامها الهندسيّة تعمل ليل نهار ومنذ سنة 2003 ولهذا اليوم في إعادة إعمار وترميم الحرم الحسينيّ وتوسعته بشكل كبير ليتّسع الملايين من رزوّار أبي عبدالله الإمام الحسين (عليه السّلام) ومحبّيه من كلّ أرجاء المعمورة.

 

المصدر: وكالات

اعداد وتحرير: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق