أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

استقبل مركز السبطين (عليهما السلام) للعلوم الدينية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينة المقدسة عددا كبيرا من اساتذة وطلبة الجامعات من محافظتي بغداد وواسط ضمن برنامج التواصل بين المؤسّسات الأكاديميّة والحوزات العلميّة.

حيث تكلّل البرنامج بالنجاح الكبير لاستقطابه الكفاءات العلميّة، وقد كان في استقبالهم المشرف العام للمركز الشيخ حسين المعمار، مرحّباً بهم ومعرّفاً بإيجاز المهام الملقاة على عاتق مركز السبطيْن.

وفي اليوم التالي وضمن البرنامج المعدّ مسبقاً ألقى الشيخ ميثم الخفاجي محاضرة بعنوان (المعرفة الكمالية للائمة الاطهار) وأعقبتها محاضرة الشيخ حسين المعمار والتي كانت بعنوان (الشباب والتغيير) وبعدها كانت ندوة نقاشيّة أجيب فيها عن أسئلة الضيوف من قبل أساتذة المركز.

ومن جانبهم فقد عبّر أساتذة الجامعات عن رغبتهم باستمرار هذه البرامج، لما لها من الأثر الطيّب في نفوس النخب المثقفة، وأكّدوا على الدور الريادي للعتبة الحسينية المقدسة في الاهتمام بالشباب ورعايتهم.

وتجدر الإشارة أنّ مركز السبطيْن (عليهما السّلام) للعلوم الدينيّة مركز دينيّ ثقافيّ تابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، ومن أولويّات نشاطاته الاهتمام بشريحة الشباب والسموّ به وطنيّاً ودينيّاً، والتصدّي للشبهات العقائديّة الرائجة في المجتمع.

 

 

تقرير: جهاد الراشد الاسدي

تحرير: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق