قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن جولاتها التفقدية المستمرة زار وفد العتبة الحسينية المقدسة قضاء الصويرة في محافظة واسط للإطلاع على مشاريع العتبة الحسينية المقدسة المقامة هناك والوقوف على أهمّ احتياجاتها ولقاء الطلبة والعاملين عليها.
وفي لقاء خاص وتفاصيل أكثر عن هذه الزيارة تحدث لمراسلنا الشيخ علي القرعاوي مسؤول شعبة المدارس الدينية في قسم النشاطات قائلاً: تمت زيارة مدرسة ومكتبة الامام الحسين عليه السلام في قضاء الصويرة وكذلك المشاريع المرتبطة بهذه المدرسة، منها زيارة طلبة المدارس للرجال حيث كان هناك دروس متواصلة للأخوة، بالإضافة الى زيارة طلاب الدراسة المسائية للبنين والدراسة الصباحية البنات.
مضيفاً: كانت لنا زيارة أخرى الى مشاريع منطقة الرحمانية المركز الثقافي والمسجد الموجود في تلك المنطقة، موضحا سماحته الى ان كل هذه المشاريع انبثقت من مدرسة الامام الحسين عليه السلام في الصويرة.
وأكد القرعاوي: تصب جميع هذه المشاريع التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في خدمة المجتمع والشباب من اجل خلق جيل ثقافي يحمل فكر اهل البيت عليهم السلام ويحمل فكر التعايش السلمي الذي تدعوا اليه دائما المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف وتؤكد عليه.
و أضاف القرعاوي: في الواقع وجدنا الكثير من الشباب وكثير من الاخوة العاملين في هذا المجال لديهم الاصرار والثقة لخوض هذا العمل، والمشاريع مستمرة في هذه المناطق بالإضافة الى مشاريع مستقبلية ان شاء الله سيتم العمل عليها في فترات لاحقة.

 

لقاء: علي السلامي

تصوير: محمد الخفاجي

تحرير: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق