أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

تحت شعار (تراث كربلاء ألقُ الماضي بعين الحاضر) وبرعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة افتتح مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة اليوم الاثنين الموافق 5 / 2 / 2018م معرضاً للصور الفوتوغرافية بعنوان (عين على كربلاء) وبالتعاون مع الفريق الفوتوغرافي في كربلاء المقدّسة تحت شعار وبمنطقة ما بين الحرمين الشريفين.

وقال معاون مدير مركز رعاية الشباب الأستاذ (رواد الكركوشي): برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وتحت شعار (تراث كربلاء ألق الماضي بعين الحاضر) أقام مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة وبالتعاون مع الفريق الفوتوغرافي في كربلاء معرضاً للصور الفوتوغرافية بعنوان (عين على كربلاء).
وأضاف الكركوشي: تضمن المعرض مشاركة مجموعة من مصورين محافظة كربلاء المقدسة بلوحاتهم التي تسلط الضوء على تراث وآثار كربلاء، مّما لوحظ على المعرض الحضور الكبير من قبل رواد وعشّاق الصورة الفوتوغرافيّة، وكونه في منطقة ما بين الحرمين الشريفين. 
وأكّد الكركوشي: من الضروري تسليط الضوء على تراث كربلاء وما تحويه من معالم دينية وتأريخية يُشار لها بالبنان.
ومن جانب آخر قال مسؤول جمعية المصورين فرع كربلاء الأستاذ (علاء رعد الميالي): باسم الجمعية العراقية للتصوير فرع كربلاء نتقدم بالشكر الجزيل للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالخصوص مركز رعاية الشباب على هذا التعاون لإقامة المعرض، والذي يقدم تراث كربلاء المقدسة على مدى الحقب التاريخية التي لا توجد لها رعاية ولا اهتمام، وهذه هي رسالتنا من خلال هذا المعرض، ومن بين الحرمين الشريفين أشرقت صورٌ لأماكن تراثية تاريخية مهملة في كربلاء المقدسة لابدّ من صيانتها وإدامتها لأنها تاريخ عريق.
وتجدر الإشارة أنّ الفريق الفوتوغرافي قدّم درعاً بهذه المناسبة لمركز رعاية الشباب، تثمينا لجهودهم المبذولة لإقامة هذا المعرض.


تصوير: محمد الخفاجي
متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق