قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تواصلاً مع الطلبة في جامعة كربلاء واستمراراً في البرنامج الموسوم (معاً لنرتقي) يستمرّ مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة في لقاءاته مع الطلبة الجامعيّين.

وقد ألقت الاستشارية الأستاذة (شهلاء الدهش) محاضرتين خلال اللقاء لطلبة الجامعات من أجل التألّق والتقدّم بالمستوى الثقافي والمعرفي للطلبة الأكاديميّين.

وكانت المحاضرة الأولى في كلية التربية للعلوم الإنسانية قسم العلوم التربوية والنفسية المرحلة الأولى تحت عنوان (تطوير القدرات الذاتية لدى الطلبة)

وقد بيّنت فيها الاستشارية الدهش مجموعة من الطرائق لتطوير القدرات، لكون طلبة الجامعة هم أهمّ طبقة بالمجتمع.

وكانت المحاضرة الثانية في كلية التربية للعلوم الإسلامية قسم الدراسات القرآنية المرحلة الثانية تحت عنوان (الظواهر الاجتماعية الخاطئة في جامعة كربلاء وكيفية الحدّ منها) وشارك الطلبة والطالبات في إعطاء مجموع من الظواهر السلوكية وتمّ مناقشتها معهم وإعطاء الحل لكل ظاهرة وكيفية التخلص منها.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أحياء وأقضية ونواحي كربلاء المقدسة، وبعض المحافظات العراقيّة الأخرى.

 

 

متابعة: عبدالرحمن اللامي

 

 

التالي السابق