قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تفتح مراكز للتدريب العسكري وتنظم دورات للإسعافات العسكرية

تاريخ الاضافة:الأربعاء 24 حزيران / يونيو 2015 02:19 مساءً عدد الزيارات:584 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

انطلاقا من توجيهات المرجعية الرشيدة بالجهاد الكفائي وسعياً منها في تعزيز ساحات الجهاد بأبطال الحشد الشعبي سعت المراكز التابعة للعتبة الحسينية المقدسة لافتتاح مقرات تدريبية في شهر رمضان الفضيل في محافظة كربلاء والقادسية.
وأشار السيد محمد الفؤادي مدير مركز الارشاد الاسري في الديوانية عن دور المركز في افتتاح دورة تدريبية بمتطوعي ابناء المحافظة للحاق بفوج علي الاكبر قائلا: "تلبية لنداء المرجعية الرشيدة تم فتح دورة رمضان التدريبية (للواء علي الاكبر) التابع للعتبة الحسينية المطهرة مبينا ان "المركز باشر امتثالا لأمر المرجعية الرشيدة وبموافقة ومباركة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بدورة (علي الاكبر) للفتية ودورة اخرى للشباب على ساحة مدارس الوقف الشيعي حيث بلغ عدد المشتركين قرابة 350 شخص من ابناء المدينة وسيليها العديد من الدورات بسبب الطلبات المتكررة من الطلبة وغيرهم".
فيما اسهمت شعبة التدريب والتطوير في قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة في رفع معنويات المجاهدين من خلال عدة جوانب اهمها تقديم دورات ومحاضرات في الاشاعة والحرب الاعلامية والحرب الناعمة وكيفية التصدي لها كما قدمت دورات في القيادة العسكرية والاسعافات الاولية العسكرية الاولى من نوعها في مدينة الامام الحسين (عليه السلام) للزائرين بمحافظة كربلاء المقدسة بحسب المدرب الدولي محمد الكناني مسؤول الشعبة.
واوضح المدرب حسنين محمد الانباري ان "دورة الاسعافات الاولية العسكرية تعتبر من الدورات المهمة للمقاتلين والاعلاميين وجميع من يتواجد في ساحات القتال وذلك استدراكا لحالات الاصابة التي تحدث اثناء المعارك"، وعدها اول دورة من نوعها في محافظة كربلاء المقدسة".
مشيرا ان الدورة شملت محاور عديدة اهمها (اهمية الاسعافات الاولية, كيفية اسعاف النزف وانواعه والجروح  وانواعه وكيفية اسعافها, كيفية اسعاف الطلق الناري والكسور وانواعها) قدمت الدورة الى 18 منتسب من اقسام العتبة الحسينية المقدسة اغلبهم من قناة كربلاء الفضائية الاعلام الحربي, حيث توزعت الدورة على اربعة ايام ولخمسة ساعات يوميا".
من جانب اخر اشاد المتدربون "بأهمية المعلومات التي استقوها من دورة الاسعافات الاولية العسكرية ومدى فائدتها اثناء المعارك التي يخوضونها ضد الارهاب الغاشم".


حسين النعمة

 

مواضيع ذات صلة