أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

عد أن أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) أن يوم السبت ( 18 تموز 2015 م) الموافق للأول من شوال المعظم 1436هـ هو أول أيام عيد الفطر المبارك حتى تهافت الناس من كل حد وصوب إلى العتبات المقدسة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وزيارة الإمام الحسين وأخية أبي الفضل العباس (عليهم السلام).
وقد رفع المؤمنين أياديهم بالدعاء وطلب المغفرة وقبول الأعمال ونصرة إخوانهم في جبهات القتال الذين لولاهم لما كان هكذا تجمع وما أقيمت هكذا مراسيم .
وأقيمت هذه الصلاة المباركة على شكل وجبات تناوب على إمامتهم أكثر من إمام ، وقد تضرع المصلون خلال صلاتهم بأن يعم الأمن والأمان على ربوع العراق، وأن يعود العيد المقبل وهو ينعم بهذه النعمة التي يحاول الإرهابيون والتكفيرون من أعداء الإسلام والإنسانية أن يسلبوها منه.
هذا وقد شهدت ساحة ما بين الحرمين الشريفين إقامة صلاة العيد كذلك، كما وقد شهدت محافظة كربلاء المقدسة توافد جموع مؤمنة ومن الليلة الماضية؛ وذلك لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام والتي تعد من الأعمال المستحبة لليلة العيد ونهارها.
يذكر أن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية قد أعدتا خطه أمنية وخدمية خاصة بأيام العيد المباركة، واستنفرت طاقاتهما كافة لاستقبال زوار الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم بهذه المناسبة.

التالي السابق